راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"مكافحة التحرش" بالإسكندرية تشرف على المدارس في أول أسبوع دراسي

"مدارس آمنة" هكذا كان شعار الحملة الجديدة التي أطلقها فريق مكافحة التحرش بالإسكندرية، وذلك لنزول الشارع بأول أيام الدراسة، لتامين دخول الفتيات إلى المدارس الواقعة بجوار مدارس الشباب، وحمايتهن من التعرض لأي مضايقات وتوعيتهن بقانون المكافحة.

وقال كيرلس صموئيل، مسؤول فريق مكافحة التحرش بالإسكندرية، إن الفريق قرر نزول الشارع بأول أيام الدراسة وتامين دخول الفتيات والوصول إلى مدارسهن بأمان ودون أي مضايقات خاصة المدارس طالبات الثانوي والإعدادي الواقعة بجوار مدارس الطلاب والذين يتواجدون في الشارع لمضايقتهن قبل دخول المدرسة أو عند موعد الخروج.

وأضاف "كيرلس"، أن الفريق سيتواجد لعمل ممر للدخول والخروج، مؤكدًا التنسيق مع قوات الأمن من أجل اختيار المدارس المزدحمة والواقعة بجوار أكثر من مدرسة للشباب لحماية الطالبات.

وتابع أن الحملة ليست هدفها فقط الحماية والتامين ولكن توعيتهن بقانون مكافحة التحرش.

وأكد أنه سيتم توزيع بيان للحملة حول كيفية تحرير محضر تحرش، ونصوص قانون التحرش والتي تساعد الفتاة للحصول علي حقها في حال تعرضها لأى مضايقات أو تحرش لفظي أو جسدي، بالإضافة إلي تعريفهن بالحملة والفريق للتواصل معهن ومساندتهن في حال التعرض لأي نوع من أنواع التحرش، وتعليمهن كيفية حماية أنفسهن ومواجهة التحرش.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register