راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

منحة لميناء الإسكندرية لإنشاء المنطقة اللوجيستية على مساحة 400 فدان

أعلن اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، عن استلام منحة من بنك الاستثمار الأوروبى، تقدر بـ500 ألف دولار، لإنشاء الميناء اللوجيستيى على مساحة 400 فدان، مشيرًا إلى إرسال استشارى لدراسة حسن استغلال هذه المساحة بالمنحة الموجهة.

وأشار عطية، على هامش تواجده باجتماع مجلس وزراء النقل العرب، إلى إنشاء مكتب خبرة فى الحوادث البحرية العربية، وفقًا لقانون كل دولة دون تدخل فيه، لوجود الخبرات العالمية فى الأكاديمية العربية التى لها باع كبير فى مجال الحوادث البحرية، ومستعدة لتقديم التدريب والاستشارات من أى دولة عربية.

وأشار رئيس هيئة الميناء إلى وجود مشروع مع الجانب الهولندى، من خلال منحة لتطوير أرصفة ميناء الإسكندرية بالكامل، خلال مراحل متعددة، وسيتم توقيع الاتفاقية خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال اللواء مدحت عطية، إن السفن السياحية متأثرة بالأوضاع الأمنية والسياسية التى تمر بها معظم دول العالم، مشيرًا إلى محاولات السعى المستمرة لإعادتهم بكثافة مرة أخرى، عن طريق المؤتمرات الدولية آخرها مؤتمر بإيطاليا الشهر المقبل.

وأكد عطية، زيادة حجم التداول العام الحالى ثلاثة أضعاف ما قبله، بنسبة تعدت الثلاثة مليارات جنيه، بسبب المتابعة المستمرة وإحكام السيطرة على الميناء.

وأشار رئيس هيئة الميناء إلى الانتهاء من حوالى 90 % من تطوير ميناء الدخيلة، وإعلان الانتهاء الكامل منه فى نهاية العام الجارى، مشيرًا إلى الانتهاء من حوالى 40% من كوبرى 54، مع التأكيد على عدم تحويل المسار.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register