راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مهرجان الأقصر الإفريقي يستعد لتنظيم دورته السابعة

عقدت اللجنة التنظيمية العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مساء أمس اجتماعها الأول استعدادًا للدورة السابعة التي ستنطلق في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2018 بحضور الفنان محمود حميدة والدكتور مدحت العدل والمنتج جابي خوري والمنتج هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc والكاتب يوسف القعيد والفنان صبري فواز والفنانة سلوى محمد علي والإعلامي أحمد فايق والخبير السياحي محمد عثمان عضو المجلس الأعلى للسياحة والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والإعلامية إنجي علي ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد.
ناقش الاجتماع ما حققه المهرجان خلال دورته السنة الماضية، ووضع أعضاء اللجنة العليا تصوراتهم للدورة الجديدة والتي اعتبروها نقلة مهمة في عمر المهرجان وضرورة استثمار نجاحات الدورات السابقة خاصة بعدما أصبح للمهرجان اسمًا كبيرًا في عالم المهرجانات الدولية.

في بداية الاجتماع تحدث رئيس المهرجان عن عناصر المهرجان وكشف عن السلبيات التي يجب تجنبها في الدورات المقبلة وطرح تصور إدارة المهرجان.
وأكد مدحت العدل، على أن مهرجان الأقصر من وجهة نظره يعد أهم المهرجانات المصرية وأقرب طريق للبعد الإفريقي لأن الفن هو أكثر وسيلة للوصول إلى الشعوب وطالب الدولة بدعم المهرجان ورعايته وعرض أفلام المهرجان في محافظات الصعيد المختلفة عبر قصور الثقافة.
وقال الإعلامي أحمد فايق إن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ليس مجرد مهرجان عادي ولكنه أمن قومي لمصر وأكد أهمية الجانب الإعلامي في المهرجان، موضحًا أن صناعة الثقافة مرتبطة بالإعلام والجذب السياحي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register