راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

موجة من الطقس الحار تضرب البلاد.. تعرف على تحذيرات «الأرصاد الجوية» للمواطنين غداً

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية، اليوم الجمعة، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والشرقية، دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس، لافتًا إلى أننا نشهد موجة حارة في نهاية فصل الشتاء.

أضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة “LTC”، أننا في النصف الأخير من فصل الشتاء الذي يشبه إلى حد ما فصل الربيع، لافتًا إلى أننا نشهد موجة حارة في نهايته، حيث تصل درجة الحرارة بداية الأسبوع المقبل نحو 31 درجة على القاهرة.

شدد “عبد العال” على ضرورة عدم تخفيف الملابس، تعرض البلاد لموجة حارة، خلال تلك الأيام، حتى انتهاء فصل الشتاء، موضحا أن البلاد تشهد موجة حارة حتى السبت المقبل.

في نفس السياق، أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض مرة أخرى، حتى تصل إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، وتصل إلى 24 درجة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register