راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ميركاتو الشتاء.. ماذا يحتاج مانشستر يونايتد لمواصلة التألق في الدوري الإنجليزي؟

انتهى النصف الأول من موسم 2018/2017 بتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني للبريميرليج مع توديعه لكأس رابطة المحترفين وصعوده للدور ثن النهائي من دوري أبطال أوروبا لمواجهة إشبيلية.

مع اقتراب فتح باب سوق الانتقالات الشتوية، ومع كثرة الإصابات وعلامات الاستفهام على أكثر من مركز في الفريق، نستعرض معكم مشاكل مانشستر يونايتد وكيف يمكن لمورينيو التغلب عليها والمرشحين للرحيل والقدوم.

عانى مانشستر يونايتد من لعنة الإصابات بكثرة خلال النصف الأول من الموسم بعد أن غاب عنه ثمانية لاعبين في مراكز مختلفة خلال أوقات متفاوتة.

مشاكل للمدرب البرتغالي مع الإصابات والأطراف دفاعياً وهجومياً ودكة البدلاء التي لا تسعفه كثيرًا، ورغم حديثه عن أنه لا يتوقع حدوث صفقات في سوق الانتقالات الشتوية، إلا أنه قد يكون هدفه إبعاد المنافسين عن أهدافه.

من بين كل المراكز الدفاعية، فإن مركز الظهير الأيسر سيكون الأهم لجوزيه مورينيو في سوق الانتقالات-في حال قرر تدعيم المركز-فأشلي يونج لا تسفعه لياقته كثيرًا في لعب العديد من المباريات، دالي بليند خرج من الحسابات.

تظل عودة لوك شاو لجزء من مستواه السبب الوحيد الذي قد يجعل مانشستر يونايتد يتغاضى عن تعويض الجانب الأيسر، ولكن قد يتجه مورينيو لمحاولة تأمين تشكيله في ظل عدم ثبات مستوى الظهير الإنجليزي.

الخيار الأبرز هو داني روز لاعب توتنهام، والذي تتحدث الصحافة عن رغبته في ترك النادي اللندني ورغبة مانشستر يونايتد في دفع 50 مليون يورو للتعاقد معه، بعمر الـ27 وكونه إنجليزي الأصل فسيكون خيار مثالي دفاعياً وهجومياً لمانشستر يونايتد.
اللاعب الثاني هو ريان سيسنيون أحد أفضل المواهب الموجودة في إنجلترا، لاعب فولهام ابن الـ17 عامًا تتهافت عليه العديد من الأندية الإنجليزية وآخرها ليفربول وتوتنهام.

صغر سنه وقدراته الدفاعية والهجومية قد تجعل منه لاعبًا مثالياً لمانشستر يونايتد وللمستقبل، وإن كان عامل قلة الخبرة هو التحدي الأكبر أمام اللاعب ومورينيو.

شارك سيسينيون في 28 مباراة مع فولهام هذا الموسم، سجل خلالها سبعة أهداف ومرر أربع تمريرات حاسمة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register