راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يطلب عقد جلسة برلمانية طارئة للرد على خطاب ترامب

تقدم الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بطلب إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، لعقد جلسة طارئة للبرلمان فى أقرب وقت ممكن، لبحث تداعيات قرار الرئيس الإمريكى دونالد ترامب، الخاص باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة القدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأضاف نصر الدين فى طلبه، أن الغرض من الدعوة لعقد جلسة طارئة، هو تمكين أعضاء مجلس النواب، الذين يمثلون كافة أطياف الشعب المصرى بكل فئاته، من اعلان رفضهم القاطع، للعالم كله،  لهذا القرار «الغشيم»، بالإضافة إلى إصدار قرار يعبر عن جموع الشعب المصرى بشأن هذه الجريمة.

وأكد نصر الدين، فى بيان صحفى له اليوم، أن الموقف الثابت لكل مصرى، هو أن القدس عربية عاصمة لدولة فلسطين، وأن إسرائيل دولة احتلال غاصب وغاشم، وسيأتى اليوم الذى سيرحل فيه هذا الكيان الصهيونى وتعود الأرض إلى أصحابها.

وأوضح أن قرار ترامب يقوض عملية السلام فى المنطقة، ويستفز مشاعر الأمة العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن هذا القرار يشبه وعد بلفور، فهو قرار ممن لا يملك إلى من لا يستحق.

وتابع نصر الدين، هذا القرار يُمثل تحدياً صارخاً لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية، ويهدد الأمن والسلم الدوليين.

وشدد نصر الدين، على أن العالم العربى، لن يسمح بتهويد القدس وطمس معالم الهوية العربية، محذرا من غضبة العرب فالقدس فى قلب كل مصرى.

وناشد النائب اسماعيل نصر الدين، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الموافقة على طلب عقد الجلسة الطارئة، لنبعث برسالة للعالم مفادها ‘القدس عربية وستظل وقرار ترامب لا يلزمنا»ّ.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register