راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ننشر تحقيقات النيابة في اتهام صناع مسلسل كلبش بالإساءة لمهنة المحاماة

تحقيقات النيابة الشئون المالية والتجارية من خلال الاستماع لأقوال المحامى محمد أحمد فؤاد، فى البلاغ المقدم منه ضد أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار، كاتب سيناريست، وعلى علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمى، مخرج، يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش" الذى كان يعرض فى شهر رمضان الماضى.

 

التحقيقات كانت فى البلاغ المقدم من كل من المحاميان محمد أحمد فؤاد وخالد محمد رجب، والمقيد برقم 2988 لسنة 2017، وقيد برقم 268 جنح محكمة اقتصادية الاسكندرية.

وإلى نص التحقيقات :

س/ ما اسمك ؟

ج/ محمد أحمد فؤاد احمد .

س/ ماذا تعمل ؟

ج/محام

 

س/ ما تفصيلات بلاغك ؟

ج/ فى الحقيقة أنه بتاريخ 29 مايو الماضى وفى شهر رمضان بالأخص كان بيتعرض مسلسل "كلبش" بطولة أمير كرارة، وفى الحلقة الثالثة من المسلسل فوجئت بمشهد قبل نهاية الحلقة أمير كرارة قال جملة غريبة ومستفزة جدا وهى: "مش فاهمين يعنى ايه يطلع عين اهلك عشان تمسك مجرم ويجي واحد بتليفونه يطلعه بره أو محام بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة" .

 

س/ هل هذا كل ما استفزك خلال عرض المسلسل ؟

ج/ لأ، فى الحلقة الرابعة كمان قال "محامى سكه" .

 

س/ وماذا كان رد فعلك عقب ذلك ؟

ج/ بناء علي ما حدث طلبنا تفويضا من النقابة العامة للمحامين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه فريق عمل المسلسل والقنوات الفضائية المذيعه له .

 

س/ هل لديك دليل على ما تقول فى حق المشكو فى حقهم ؟

ج/نعم، أنا مجهز لحضرتك المشاهد فى اسطوانة .

ملحوظة:

الشاكى قدم لنا أسطوانتين مدمجتين تتضمن المشاهد التى ذكرها فى بلاغه .

 

س/ وماذا ترى من وجهة نظرك لهذه المشاهد التى ذكرتها ؟

ج/ فريق عمل المسلسل المشكو فى حقهم وعلى رأسهم أمير كرارة وما جاء على لسانه تحديداَ يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعًا والتحقير من دور المحامي، وفريق العمل قد ساهموا واجتمعوا على السب والقذف والتحقير من مهنة المحامى كلا حسب دوره سواء بالمساعدة أو الاتفاق، وجميعهم مسؤولون جنائيا .

 

س/ ما الذى جعلك تأخذ تلك المشاهد من منظور السب والقذف للمحامين ؟

ج/ المشاهد بالفعل فيها سب وقذف لمهنة المحاماة حيث إن القائمين على العمل حاولوا النيل من تلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق، مع الأخذ في الاعتبار أن المحاماة رسالة سامية ترتقي إلى مرتبة الرسالات السماوية بحثاَ عن الحق والعدل في الأرض.

 

س/ هل هذه كل وجوه الاعتراض على المسلسل ؟

ج/ نعم، حيث إن قانون المحاماة المصري رقم (17 لسنة 1983) عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وفي تأكيد سيادته القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم .

 

ج/هل لديك أقوال أخرى ؟

س/نعم، أطالب النيابة العامة بإحالة المشكو فى حقهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وكذلك إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ وصيانة قداسة المهنة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register