راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"نواب" لـ"وزير التموين": من أين لك هذا؟!

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل، ضد وزير التموين خالد حنفى، بشأن استجلاء حقيقة إقامته فى أحد الفنادق الشهيرة، خلال العامين ونصف الماضيين حتى الأن بتكلفة تقرب من 7 ملايين جنيه.

وأضاف "السجينى" لـ"الوطن"، أن بيانه العاجل لا يحمل إتهاماً للوزير، ولكن حق الدولة وشعبها فى معرفة مصادر التمويل التى يقوم بها أى وزير لسداد هذه الفواتير الباهظة، ونحن أمام إقامة فى فندق تكلفته قاربت من الـ7 ملايين، الأمر الذى يستدعى مساءلة الوزير، من أين لك هذا؟

وتسأل "السجينى"، هل الفندق جامل الوزير بخصومات مثلاً، أم أن لديه القدرة المالية ليدفع هذه التكاليف الباهظة، و"فلوسه كتيرة"، وبالتالى على الوزير أن يُقدم المستندات التى تُثبت من أين سدد هذه المبالغ الكبيرة.

وتابع قائلا:"الموضوع خطير، لدينا حكومة تدعو للتقشف، ونجد وزير يُنفق أموالاً لاحصر لها، وحتى إن كان ينفق من جيبه الخاص، كان ينبغى عليه التحلى بالرشد، فكيف تقنعنى بأنك تتخذ إجراءات سليمة ورشيدة وانهاردة بتنفق هذه الأموال، فى وقت تحتاج فيه مصر لكل جنيه، ولا نقول له اروح أسكن فى مساكن شعبية، على الأقل كنت اشتريت شقة بـ2 مليون، ووفرت الباقى لصندوق تحيا مصر أو تطوير العشوائيات بدلاً من إنفاقها فى الفنادق.

كان النائب مصطفى بكرى، قد طالب وزير التموين، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" بالإفصاح عن مصادر دخله، وكيف تمكن من تسديد نحو 7 ملايين جنيه نظير إقامته فى جناح فخم بأحد فنادق القاهرة، خلال مدة لم تتجاوز عامين ونصف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register