راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هل تحاول جماعة الإخوان إشعال الصراع في عدن؟.. تقرير

قال الباحث السياسي اليمني عمر العبد، أن الإخوان تعمل بكل طاقتها حاليًا لتفجير الموقف، من خلال مهاجمة المعتصمين سلميًا في عدن، وهو أمر ستواجهه القوى الوطنية بكل قوة وحسم.

كما نفى، وجود صراع في عدن بين القوى الجنوبية وحكومة الرئيس هادي، موضحًا أن الصراع على أشده حاليًا، بين القوى الوطنية، وتنظيم الإخوان الإرهابي، بحسب وصفه.

وقال "العبد" في تصريحات لوسائل إعلام عربية، إن الصراع في عدن، "وطني" ضد تنظيم الإخوان، موضحًا أن الحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي والمعترف به دوليًا، خارج الأزمة، وليس لها علاقة به.

وتابع: اتهام قيادات إخوان اليمن، للتحالف العربي من على المنابر القطرية، بالإشراف على تقويض الشرعية، إشارة صريحة على التعاون بين جماعة اليمن المتنفذة في حكومة بن دغر ودولة قطر، لإفشال مهمة التحالف العربي باليمن، مضيفًا: الإخوان تعمل بكل طاقتها حاليًا لتفجير الموقف، من خلال مهاجمة المعتصمين سلميًا في عدن، وهو أمر ستواجهه القوى الوطنية بكل قوة وحسم.

من جانبه، أكد قائد اللواء الخامس حرس حدود في جبهة علب اليمنية، العميد صالح قروش، الأحد، أن هناك خطة عسكرية لمواصلة تحرير مناطق شمال صعدة.

الخطة بدأت من جبهة علب وتعد واحدة من أهم الجبهات القتالية التي تمكنت فيها قوات الجيش الوطني من إحراز تقدم ميداني، أهمها السيطرة على منفذ علب البري ومساحات واسعة في المنطقة.

وكشف قروش أن الجيش الوطني تمكن حتى الآن من تحرير مساحات كبيرة في جبهة علب، مبيناً أن أبرز الأماكن المحررة من الميليشيات بلغت قرابة عشرة كلم في عمق منطقة باقم، وتتمثل في "مدينة مندبة وجبل الشعير والتباب السود وتبة الخزان" ومنفذ علب الذي يعد من أهم المنافذ البرية.

وأشار العميد قروش إلى أن هناك ترتيبات تجري على قدم وساق لتنفيذ خطة عسكرية لمواصلة عملية التحرير وصولا إلى مركز المديرية "باقم" .‫

هذا وشنت طائرات تحالف دعم الشرعية في #اليمن السبت، 12 غارة استهدفت مواقع الميليشيات في مناطق متفرقة من محافظة صعدة الحدودية، وتحديدا في منطقتي آل عمار والمهاذر بمديرية سحار وفي مدينة صعدة نفسها.

وفي منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف (صعدة)، استهدفت طائرات #التحالف تعزيزات عسكرية للميليشيات.

وشنت ثلاث غارات على مواقع وتحركات للحوثيين في مديريتي غمر ورازح الحدوديتين شمال غرب محافظة صعدة، حيث تواصلت المعارك الميدانية بين الميليشيات وقوات الشرعية التي تمكنت خلال الأيام الماضية من تحرير مناطق جبلية استراتيجية في رازح.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register