راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"هيرميس" توافق على شراء أسهم خزينة بمليار جنيه فى البورصة المصرية

منى ذو الفقار رئيس شركة هيرميس
منى ذو الفقار رئيس شركة هيرميس

وافق أعضاء مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس على اعتماد خطة تقدمت بها الإدارة العليا للشركة تهدف إلى توزيع مليار جنيه مصرى لمساهمى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2014، وذلك عن طريق برنامج لشراء أسهم خزينة.

وقالت "هيرميس"، فى بيان لها اليوم، إن المجلس وافق على البدء فورا فى تنفيذ المرحلة الأولى لهذه الخطة والتى تهدف لتوزيع 425 مليون جنيه مصرى للمساهمين عن طريق عرض لشراء 36,956,522 سهم تمثل حوالى 6.44% من إجمالى أسهم الشركة، وذلك بسعر 11.5 جنيه مصرى للسهم الواحد. وسيتم تمويل عرض الشراء بالكامل من المصادر الداخلية للشركة ومن السيولة النقدية المتوفرة على ميزانيتها.

ويعتمد تاريخ بدء العرض ومدته على الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، وسيتم الإفصاح عنهما فى أقرب وقت ممكن.

يشار إلى أن العرض مفتوح لجميع مساهمى الشركة والذين ندعوهم لتقديم عروض للأسهم التى يرغبون فى بيعها فى خلال فترة العرض. وكما تنص اللوائح والقوانين الخاصة بالهيئة العامة للرقابة المالية، وفى حالة ما إذا تجاوزت الأسهم المعروضة من المساهمين عدد الأسهم المطلوب شرائها ستقوم الشركة بالشراء من جميع المساهمين راغبى البيع بنسبة مجموع الأسهم المطلوب شرائها إلى مجموع الأسهم المعروضة مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين. هذا وسيتم تنفيذ الشراء من خلال العمليات الخاصة بالبورصة وبالوسائل المعدة لذلك.

علماً بأن الشركة ستبدأ على الفور بتقديم جميع المستندات المطلوبة للحصول على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register