راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هيونداي تفوز بصفقة سعودية بقيمة 3.3 مليار دولار

هيونداى
هيونداى

أ ش أ :

أعلنت شركة هيونداي للصناعات الثقيلة اليوم الاثنين أنها فازت بصفقة بقيمة 3.3 مليار دولار لإنشاء محطة توليد بخارية في السعودية.

وذكرت وكالة أنباء كورية جنوبية أن الشركة أقامت حفل التوقيع على مشروع إنشاء محطة توليد بخارية أمس في السعودية بمشاركة رئيس شركة هيونداي للصناعات الثقيلة "لي جيه سونج" ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء "صالح بن حسين العواجي" والرئيس التنفيذي لها "علي بن صالح البراك" وغيرهم.

وسيتم إنشاء المحطة لإضافة 2640 ميجاوات لتعزيز قدرات التوليد بالشركة، على ساحل البحر الأحمر على بعد 135 كيلو مترا شمال منطقة جازان، جنوب غرب المملكة، بحلول عام 2017. ومن المقرر أن تكمل الشركة المشروع بنظام التسليم بعد الانتهاء من كامل المشروع.

ومن المقرر أن تنتج شركة هيونداي حوالي 20 % أي 12 ألف ميجاوات من إجمالي الطاقة الكهربائية في السعودية في حال اكتمال مشروع إنشاء محطة توليد الشقيق البخارية.. حيث بدأ تشغيل محطتي توليد الطاقة اللتين أنشأتهما هيونداي، وتنشئ محطة توليد الطاقة الأخرى حاليا في السعودية.

وذكرت هيونداي أنها فازت بالصفقة بعد أقل من سنة واحدة من فوزها بصفقة لبناء محطة التوليد البخارية بقيمة 3.2  مليار دولار في أكتوبر العام الماضي من قبل الشركة السعودية للكهرباء، وذلك بناء على الثقة القوية في المهارات التقنية لها وتنفيذ المشروع.

وقال مسئول في الشركة إن الاستثمارات في الصناعات الأساسية تنشط في الشرق الأوسط بفضل أسعار النفط المرتفعة وازدياد عدد السكان والنمو الاقتصادي على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي مؤخرا، مضيفا أن الحكومة السعودية تضع توسيع المرافق الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه في أولوياتها للسياسات الخاصة بالشعب السعودي، فيتوقع أن تفوز شركته بصفقة أخرى قريبا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register