راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزارة الشباب ممثلاً لمصر بمجلس الشباب العربي والافريقي

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بياناً يفيد بحصول الوزارة من خلال مكتب الشباب الافريقي بالإدارة المركزية لشئون الوزير على تمثيل جمهورية مصر العربية بمجلس الشباب العربي والافريقي وموافقة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على تمثيل الوزارة داخل المجلس.

أشار البيان أن الدكتور عبد الله الباطش سيمثل شباب جمهورية مصر العربية داخل مجلس الشباب العربي والافريقي، مبيناً أن الباطش عضواً بمكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة وأن تمثيل شباب مصر بالمجلس يعد إضافة جديدة لنجاحات الشباب المصري على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

من جانبه، هنأ الدكتور عوض حسن – الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي "الباطش" لتمثيل شباب جمهورية مصر العربية داخل المجلس، موضحاً أن جمهورية مصر العربية أحد المؤسسين لمجلس الشباب العربي والافريقي وتفعيل دورها داخل المجلس سيكون له أثار إيجابية عدة، فتواجد جمهورية مصر العربية بالمجلس له أهمية تكمن في الدور الذي يمكن أن تقوم به في سبيل دعم التعاون العربي الإفريقي.

أشاد الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي بدور جمهورية مصر العربية على المستوى الشبابي من خلال وزارة الشباب والرياضة ورعايتها للأنشطة الشبابية والتطوعية، مؤكداً أن جمهورية مصر العربية تتمتع بالبنية التحتية القادرة على تنفيذ العديد من الأنشطة التي تخدم شريحة النشء والشباب.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور عوض أن مجلس الشباب العربي والافريقي يعمل ويتعاون مع المؤسسات الرسمية العاملة في حقل الشباب عربياً وأفريقياً ودولياً وفي مقدمتها جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

لفت الأمين العام أن المجلس يعمل على دعم ومساندة الشباب العربي والافريقي في كافة المجالات التنموية وتقديم التوعية والتثقيف للشباب العربي والافريقي وتحفيزه على المشاركة في التنمية المتكاملة بكافة الدول الافريقية والعربية.

من جانبه، أكد عبد الله الباطش أن تمثيل مصر بالمجلس سيمثل أحد القوى الناعمة الجديدة لمصر في افريقيا والوطن العربي من خلال وزارة الشباب والرياضة المصرية في مجال الشباب.

أوضح "الباطش" أنه سيسعى عبر رؤية جديدة تتضمن إطاراً كاملاً لخلق تقارب بين الشباب العربي والإفريقي من خلال تواجده داخل المجلس، مبيناً أن جمهورية مصر العربية تمثل جزءاً مهماً واستراتيجياً من هذا التقارب وهمزة وصل فاعلة في تطوير علاقات التعاون، وتعزيز التعاون والتكامل بين القطاعات الشبابية بين الدول
الافريقية والعربية.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register