راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزيرة التضامن الاجتماعي: هناك 3 محافظات يتم حصر خسائر السيول فيها

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها مقدرة تماما مشاعر المواطنين بخصوص السيول وأضرارها موضحة أن الكوارث الطبيعية عندما تحدث في العالم تندفع بقوة شديدة وتنقطع الكهرباء وأن قطاع الإغاثة ينزل ومعه متطوعين لمساعدة المواطنين وإدخال الإعانات.

وأضافت "والي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، أن هناك 3 محافظات يتم العمل فيها وهم البحر الأحمر وسوهاج وقنا، وبالنسبة إلى البحر الأحمر ورأس غارب وأن المياه دخلت المحلات ويتم حصر الخسائر وتعويضهم ماديا وتبديل البضائع التالفة مشيرة إلى أن هناك مشكلة في الحصر لان هناك مناطق بها مياه عالية مما يصعب حصر الخسائر.

وأكد وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المياه كانت تتدفق بسرعة شديدة وتم إرسال 300 كرتونية غذاء إلى هذه المناطق كما أرسلت منظمات مجتمع مدني وسط تنسيق بين قطاع الإغاثة في الوزاري مع جمعية الهلال الأحمر.

وأشارت إلى أنه تم صرف 10 آلاف جنيه لكل متوفي و2000 جنيه لكل مصاب وذلك بشكل مبدأي لافتة إلى أن رأس غارب من المواقع التي يعد تعرضها للسيول أمر نادر وهناك تنسيق مشترك مع عدد من الجهات لمساعدة المتضررين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register