راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير التجارة : نسعى لتطوير منظومة التجارة الداخلية أولاً

 

download

 

 

 

 

أعلن منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أنه فى إطار حرص الوزارة على تقديم المساندة الكاملة للمتاجر المتضررة من جراء الأعمال التخريبية التى شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، والتى أدت إلى حدوث خسائر كبيرة فى العديد من المتاجر بمختلف المحافظات، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية تنفيذ برنامج لمساندة المتاجر المتضررة من خلال الغرفة التجارية بكل محافظة، حيث سيتم حصر هذه المتاجر وتقديم المساندة المناسبة طبقاً لكل حالة ونسبة التضرر.

وقال الوزير إن هذا القرار يأتى فى إطار التخفيف عن كاهل التجار خاصة صغار التجار، مشيداً بالموقف الإيجابى للاتحاد فى مساندة أعضائه خاصة خلال هذه الظروف الاستثنائية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم بمجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة أحمد الوكيل، حيث تناول اللقاء بحث دور الاتحاد فى تنمية وتطوير التجارة الداخلية وكذا مساندة التجار خلال هذه المرحلة الصعبة إلى جانب التعرف على التحديات التى تواجه حركة التجارة الداخلية وكيفية النهوض بها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن المساندة ستقدم لكل المنشآت التجارية المتضررة (أعضاء الاتحاد) دون تفرقة وستكون هناك عدالة فى التوزيع دون النظر إلى أى انتماءات سياسية أو توجهات فكرية، لافتاً إلى أن الاتحاد قد قام بدور كبير فى توصيل الحقائق إلى الرأى العام العالمى وذلك من خلال الاتصال بأكثر من 30 ألف غرفة تجارية فى مختلف دول العالم لتوضيح موقف الأحداث فى مصر.

وأضاف عبد النور أن الوزارة حريصة على تطوير وتحديث الغرف التجارية لتلعب دوراً أساسياً فى تنمية وتطوير منظومة التجارة الداخلية، لافتاً إلى ضرورة تحديث التشريعات المنظمة لعمل الغرف التجارية لتتناسب مع المتغيرات المتلاحقة التى شهدها السوق المصرى خلال المرحلة الماضية.

وقال إن الوزارة لن تتوانى عن حل أى مشكلة لتسهيل حركة التجارة الداخلية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرف التجارية بمختلف المحافظات وكل الأجهزة المعنية.

ومن جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تقديم المساندة للمتاجر المتضررة هو حق أصيل لكل أعضاء الغرف للوقوف إلى جانبهم ومشاركتهم فى رفع جزء من الضرر الذى واجهوه خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن الإتحاد سبق وقد قام بغرفه المختلفة بتقديم مساندة للغرف خلال ظروف مشابهة لما يحدث حالياً.

وأضاف الوكيل أنه تم الاتفاق مع وزير التجارة والصناعة على أهمية تطوير منظومة التجارة الداخلية والوفاء باحتياجات المواطنين من السلع والمنتجات حتى فى ساعات حظر التجوال المفروض حالياً مع التأكيد على أهمية مواصلة التحرك الخارجى من قبل الإتحاد وغرفه التجارية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register