راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكيل البرلمان: العدالة الناجزة ضرورة ولابد من تعديل القوانين بما يتناسب مع المرحلة

أكد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب أن المجتمع المصري يعاني من وجود قوانين قديمة تم إقرار بعضها منذ أكثر من 50 عاما ولا تتناسب مع هذه المرحلة، لافتا إلى أنه من بين أسباب تغيير قانون الإجراءات الجنائية هو تحقيق العدالة الناجزة، ومؤكدا، أن قانون الإيجارات القديمة غير عادل وغير منصف.

وقال وهدان خلال لقائه ببرنامج بلدنا أمانة الذي يقدمه خالد علوان على قناة ltc مساء كل خميس واثنين، أن القضاء عليه عبء كبير جدا في إنجاز ما لديه من قضايا لها تأثير على الشارع المصري.

وعن الأوقاف المصرية أضاف وهدان أن أموال الأوقاف عليها اعتداءات كثيرة جدا وأننا لدينا أوقاف من أيام محمد علي والأوقاف تعتبر من أملاك الشعب ويجب حصرها بدقة.

وأوضح وهدان أنه في ظل العشوائية الإعلامية يتعاظم دور الهيئة الوطنية للإعلام في المتابعة وضبط الإعلام وردع الشائعات لأن الشائعة من أهم أدوات حروب الجيل الرابع التي تغزو العالم أجمع وبالأخص مصر كونها وجه عالمية.

وعن دور الأحزاب في الشارع المصري أضاف أن الأحزاب طوال 30 سنة كان يتم تدميرها وتحجيم دورها وتم انقراضها ويجب أن يعود دورها فقد تم إنشاء 106 حزب بعد ثورة يناير ويجب ان تتفاعل بصورة اكبر ويجب ان يكون لدى الاحزاب برامج محددة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register