راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكيل تعليم الفيوم يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية

تفقد الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، يرافقه محمد محمد عبدالله وكيل المديرية، سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالفيوم في عدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2017 / 2018 م، للاطمئنان على الطلاب، والتأكد من حسن سير عملية الامتحانات داخل اللجان.

 

وشدد عبد المنعم، على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات فىي سهولة ويسر، مع توفير الرعاية الصحية المناسبة للطلاب، منوها بأنه يتابع عملية توزيع أسئلة الامتحانات من المطبعة السرية يوميًا وبحضور مديري الإدارات التعليمية ويتم تسليم الإدارات التعليمية الأبعد أولًا ثم الأقرب ويتم التوزيع بنفس يوم الامتحان المحدد لها، فى تمام الساعة الرابعة فجرًا من داخل المطبعة السرية بحضور وكيل الوزارة ووكيل المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم بالشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ نحو 53 ألفًا و254 طالبًا وطالبةً منهم 881 طالبا وطالبة بالمنازل وجميع الطلاب موزعين على 218 لجنة على مستوى المحافظة.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير التهوية والإنارة الملائمة داخل اللجان، والحرص على أعمال النظافة داخلها وخارجها.

 

وتفقد وكيل الوزارة يرافقه وكيل المديرية في جولته التفقدية؛ لجنة مدرسة محمد صبري البكباشي الإعدادية بالفيوم ولجنة مدرسة محيي الدين أبو العز بالفيوم، واطمأن علي توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحان.

 

وأشاد بانضباط اللجان وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان واتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وكان مستوى الامتحان العام جيدًا وفى مستوى الطلاب ومن المنهج الدراسي والورقة الامتحانية خالية من الأخطاء والطباعة واضحة.

 

كما أكد وكيل الوزارة على ضرورة تنفيذ تعليمات الأمن وتواجد عنصر الأمن، والزائرة الصحية باللجان الامتحانية، وكذلك عدم اصطحاب التليفون المحمول.

 

وأكد وكيل الوزارة ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وجودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية ومستوى الامتحان.

 

وأضاف أن الامتحانات بدأت اليوم السبت بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، وتنتهي يوم الخميس 18 يناير 2018م، وأكد أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوى من امتحان اللغة العربية، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register