راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

7 تعادلات بين الأهلي والمصري.. تاريخ المعارك المشتعلة بين الحسامين

يحتضن ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات السوبر الأول بين القلعة الحمراء أبطال الدوري والكأس، والمصري وصيف الكأس الماضي.

دائماً ما تشهد مباريات الأهلي والمصري الكثير من الإثارة والمتعة، خاصة في الفترة الأخيرة تحت قيادة حسام حسن للفريق البور سعيدي، نتعرف معاً على تاريخ حسام حسن أمام الأهلي.

واجه حسام حسن وهو على خط القيادة الفنية، الأهلي في 18 مرة مع مختلف الأندية، نجح في الفوز بسبع مباريات، وانتهت سبع مباريات بالتعادل، وفاز العميد في أربع مواجهات.

انتصارات الأهلي.

نجح الأهلي في فوزه الأول على حسام حسن، عندما كان الأخير في بداية مشواره التدريبي مع المصرية للاتصالات خلال موسم 2008/09 وحينها فاز الأهلي بهدفين لهدف، في مباريات الدور الثاني من الدوري المصري.

ثاني فوز للشياطين الحمر أمام حسام حسن كان على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، في دور الـ 16 من كأس مصر موسم 2009/10 وحينها فاز الأهلي، بثلاثة أهداف لهدف.

وفاز الأهلي، على حسام حسن عندما كان مديراً فنيا لمصر المقاصة، في دوري المجموعتين موسم 2012/13 بهدف نظيف.

والفوز الرابع للأهلي على حساب حسام حسن، كان الأخير في القيادة الفنية لزعيم الثغر الاتحاد السكندري في الدور الثاني لدوري 2014/15، وحينها حسم الأهلي اللقاء بهدف نظيف.

ونجح المارد الأحمر في الفوز على حسام حسن، وهو مديراً فنياً للمصري البور سعيدي في ثلاث مباريات، الأولي كانت في الدور الأول لموسم 2016/17 وفاز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، ثم نهائي الكأس للموسم الماضي وفاز الأهلي بهدفين لهدف، ثم مباراة الذهاب لدوري الموسم الحالي وانتهت بهدفين نظيفين لصالح الأهلي.

سبعة تعادلات

أول لقاء يشهد تعادل بين الأهلي وحسام حسن، كان في الدور الأول لموسم 2009/10 عندما كان حسام مديراً فنيا للزمالك، وانتهى اللقاء سلبياً، وثاني التعادلات كانت في نفس الموسم بين نفس الفريقين في الدور الثاني من الدوري، وحينها انتهت المباراة بثلاثة أهداف لكل فريق.

استمر مسلسل التعادلات بين حسام حسن والأهلي في الموسم التالي، حيث انتهت مباراة الدور الأول سلبياً، بينما شهدت مباراة الدور الثاني التعادل بهدفين لكل فريق.

وشهد كأس السوبر الذي جمع الأهلي وحسام حسن، حالة تعادل أيضاً سلبياً عندما كان المهاجم الدولي السابق مديراً فنياً للزمالك، في موسم 2014/15، وحسم الأهلي اللقاء لصالحه بركلات الترجيح.

تعادل حسام حسن وهو في القيادة الفنية للمصري مع الأهلي في مباراتين، الأولي الدور الأول لموسم 2015/16 وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، ثم الدور الثاني لموسم 2016/17 بهدف لكل فريق.

انتصارات حسام حسن

حقق حسام حسن فوزه الأول على الأهلي عندما كان مديراً فنياً للمصري في الدور الأول لموسم 2009/08، وفاز المصري وقتها بهدفين نظيفين.

المباراة الثانية التي فاز فيها حسام حسن على الأهلي، كانت مباراة مجزرة بور سعيد الشهيرة، وحينها فاز المصري بثلاثة أهداف لهدف، ولكن تم إلغاء المباراة والدوري بأكمله نتيجة ما حدث عقب اللقاء والأحداث التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من النادي الأهلي.

ثالث فوز لحسام حسن كان بألوان الاتحاد السكندري في الدور الأول لموسم 2014/15، وحينها فاز زعيم الثغر بأربعة أهداف لهدف.

وفاز حسام حسن من جديد على الأهلي مع المصري، في الدور الثاني لنفس الموسم، وفاز المصري بثلاثة أهداف لهدفين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register