راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"السويس" تلغى العمل بإشارات المرور

بدأت إدارة مرور السويس فى خطوات إلغاء إشارات المرور بميادين المحافظة، وبدأت بواحدة من أهم هذه الإشارات وهى إشارة مرور ميدان "شل" بشارع صلاح نسيم، الشارع الوحيد فى مصر الذى يضم أكثر من 20 شركة بترولية، وهو الطريق الأساسى للوصول إلى الأدبية والعين السخنة وطريق السويس – البحر الأحمر، ليكون بداية لمشروع إلغاء الإشارات المرورية.
وتسبب قرار البدء فى إلغاء إشارات المرور بالسويس، فى حالة من الجدل الواسع بين المواطنين، الذين عبروا عن وجهة نظرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى بين مؤيد ومعارض لإلغاء إشارات المرور.
وقدمت إدارة مرور السويس، طلبا للمحافظ اللواء أحمد حامد، للموافقة على إلغاء إشارة مرور ميدان مصطفى النحاس المؤدى إلى الكورنيش الجديد، والذى يمر به شارع الجلاء المتواجدة به مبانى ومنشآت المحافظة وأجهزة الأمن، وذلك عقب إلغاء "إشارة شل".
وقال العميد محمد الدقراوى، قائد مرور السويس، إن العمل بالإشار الثلاثية انتهى تماما ولن نعود له، وأن القادم من محور طريق ناصر بالسويس إلى صلاح سليم لن يقف فى إشارة مرور، وسيكمل السير بطريق صلاح نسيم، وإذا أراد العودة سوف يقوم بالعودة عن طريق "اليوتيرن".
وأكد الدفراوى، أنه لا توجد مشكلة فى ميدان شل بسبب إلغاء الإشارة، وكانت الشكوى من حدوث تكدث بطريق صلاح نسيم صباحا للذاهبين إلى الشركات، وذلك بسبب المطبات، ونحن متواجدين لمنع التكدس.
وأشار قائد المرور، إلى أن العالم الأن يتجه إلى إلغاء إشارات المرور، ونحن نعانى من الحوادث فى إشارة مرور ميدان مصطفى النحاس المؤدى للكورنيش، بجانب أعطال الكهرباء الخاصة بالإشارة المتكررة، ما يتسبب فى حوادث.
وأكد قائد مرور السويس، أنه يوجد تنسيق مع مسئولى الطرق بالمحافظة، لفتح أكثر من "يوتيرن" جديد، وهذا سوف يسهل هذا حركة المرور.
وقال اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مدير أمن السويس: ننتظر قرار اللوار أحمد حامد محافظ السويس، ونحن حريصين على سلامة المواطنين والحد من الحوادث بالطرق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register