راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نرصد تفاصيل أزمة احتجاز 4سعوديات بمطار القاهرة والفتيات ينتقدن دور السفارة..«تقرير»

وكالات

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي, فيس بوك وتويتر, اخبار تُفيد بحجز 4 سعوديات ووالدتهن, بمطار القاهرة, عقب مشادة كلامية حادة مع شرطية, وأشار مصدر إلى اعتراض الفتيات على إجراءات التفتيش».

و بحسب رصد تفاصيل الأزمة من وكالة سبوتنيك الروسية, فإن أحد الفتيات السعوديات اعترضت على إجراءات التفتيش على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى الدمام، حيث وقعت مشادة كلامية بين الراكبة والشرطية لتشدد الأخيرة في تفتيش الراكبة بشكل دقيق نتيجة وجود صوت من الجهاز الأمني، وتبين أنه بسبب وجود قطع حديدية بين اكسسوارات نسائية بحوزة الراكبة.

وأشارت الوكالة إلى أن الراكبة السعودية قامت بالصراخ والتعامل مع الشرطية بطريقة غير لائقة مما أدى إلى تدخل مسؤول أمني في المطار وتحويل الراكبة إلى قسم الشرطة في المطار لتحرير محضر.

وقال تقرير الوكالة, أن والدة الفتاة أشار إلى إن الشرطية "حاولت استفزاز نجلتيها بطريقة غريبة، مما أدى إلى مشادة كلامية استدعت تدخل أمن المطار واحتجازنا حتى تدخل السفارة"، واتهمت الفتاة على حسابها على "تويتر" الشرطية بطلب الحصول على رشوة».

وأكدت السفارة السعودية على حسابها على موقع "تويتر" أنها تتابع الواقعة، وأرسلت مستشارها القانوني لمتابعة القضية,إلا أن الفتاة المحتجزة في المطار انتقدت موقف السفارة من قضيتها، وكتبت ذلك على حسابها على "تويتر".

وأبدت الفتاة استغرابها من كون المستشار القانوني للسفارة السعودية، بالقاهرة، مصري الجنسية.

وانتهت أزمة الفتيات بعدما تدخل مندوب السفارة السعودية ، وتنازلت الشرطية عن المحضر الذي حررته ضد الراكبة واتهمتها فيه بالسب والقذف، واعتذرت الراكبة السعودية عن توترها بسبب عدم نومها بشكل جيد، ​وكتبت الفتاة على حسابها الشخصي أنها تنهي إجراءات سفرها، وستكتب في وقت لاحق عن دور السفارة في الأزمة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register