راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الفراعنة يوحدون راية العرب في نهائي المونديال الأفريقي..«تقرير»

وكالات

دائما ًما توحد الرياضة الشعوب في كافة أنحاء العالم, ولاسيما العربية, منها وأيضاً كرة القدم, شاهدنا جميعاً مُشاهدينا انتصار الفراعنة أبطالنا, على منتخب بوركينا فاسو ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون, عبر ركلات الترجيح, وتأهل الفراعنة لنهائي الكان لمواجهة أسود الكاميرون في مباراة الأحد, ونتمنى التوفيق لأبطالنا, وأصبح منتخب مصر هو الممثل الوحيد للعرب في البطولة القارية الكبيرة, ولذلك عبرت الشعوب العربية جميعها مساندة المنتخب المصري أمام الكاميرون, ولاسيما نسور قرطاج, المنتخب التونسي.

وبحسب وكالة الأناضول, فإن المنتخب المصري, استطاع توحيد راية العرب في بطولة القارة السمراء, وصعود المنتخب أثار موجة من الفرح العارم في صفوف الجماهير المصرية التي نزلت بكثافة إلى الشوارع، احتفالا بصعود منتخبها، الفرحة طالت التونسيين أيضا، لتقشع مرارة الإنسحاب عقب هزيمة منتخبهم أمام بوركينا فاسو.. تلك الهزيمة التي أطاحت بمنسوب الأمل النابع في نفوسهم من انتصار فريقهم في الدور الأول، أمام الجزائر ثم زيمبابوي.

ولأنّ أنظار عشاق كرة القدم في تونس لا تزال متوجّهة نحو الغابون، فقد تغذّى حماسهم هذه المرة من صعود "الفراعنة"، هذا المنتخب الذي استطاع بفوزه الأخير أن يوحّد الجماهير التونسية والمصرية وحتى الجزائرية تحت راية واحدة.

التونسي محمد يعمل في مجال الخياطة، بدا متحمسا بفوز المنتخب المصري، وهو المشجّع حتى النخاع لمنتخب بلاده ولفريق الترجي الرياضي التونسي.

"سأشجّع مصر"، هتف بصوت عال، "بما أنها البلد العربي الوحيد المتبقّي في السباق" بعد خروح المغرب والجزائر أيضا.

من جانبه، أبدى الصحفي المصري جاسر عيد، والذي يعمل حاليا بإذاعة "إكسبرس أف أم" التونسية، قناعة شبه راسخة بأن الفراعنة سيمضون بأدائهم إلى النهاية.

وقال: "قبل انطلاق المنافسة الكروية، انتابني شعور بالخوف من أن أجد نفسي في موقف محرج مع أصدقائي التونسيين في حال حدثت مواجهة بين منتخبي تونس ومصر".

واستدرك متابعا: "لكن مشاعري اليوم مبعثرة بين أمرين؛ فمن جهة شعرت بمرارة كبيرة لمغادرة المنتخب التونسي البطولة، ومن جهة أخرى، اعتراني فخر لا يوصف لصعود مصر إلى الدور نصف النهائي" ثم إلى النهائي.

ومبتسما: "أصدقائي من التونسيين سيشجعون مصر، ولقد وعدوني بذلك".

عيد قال إن أكثر ما كان يخشاه هو مباراة منتخب بلاده ضدّ المغرب ، "غير أن الحضري وزملائه رفعوا راية مصر عاليا، ودافعوا عن سمعة مصر، هذه الأمة التي لها تقاليد عريقة في كرة القدم، ومنتخبنا سيعرف كيف سيتمكن من نيل اللقب القاري".

"صحيح أن التشكيلة الحالية"، يضيف مستدركا"، تضم عناصر لا تمتلك الخبرة الكافية، لكن تتملكهم الرغبة في الفوز، ولذلك أنا على ثقة بأننا سنمضي بعيدا بإذن الله".

 

** تقاليد عريقة في كرة القدم

التونسي محمد يرى أن المنتخب المصري يمتلك الإمكانات اللازمة للقيام بما عجز نظيره التونسي على فعله، بما أن"مصر كانت البلد الوحيد الذي لم يقبل أهدافا في شباكه خلال الدور الأول للبطولة الإفريقية، إنها أمة تمتلك تقاليد عريقة في كرة القدم، والحضري لديه من الخبرة ما يكفي للإحاطة بزملائه"، على حدّ تعبيره.

وأضاف: "بطبيعة الحال، سأشجّع مصر، الدولة العربية الوحيدة التي ستصعد على المنصّة".

أما صديقه معز الذي يعمل حلاقا، وهو من عشّاق فريق النادي الإفريقي التونسي، فأعرب عن خيبته لاستبعاد "نسور قرطاج" منذ الدور الأول.

وقال للأناضول إن "كأس الأمم الإفريقية فقدت الكثير من بريقها بالنسبة لي منذ انسحاب النسور، لكني تابعت مع ذلك مباراة مصر وبوركينا فاسو مساء أول أمس الأربعاء في مقهى الحي".

وتابع: "أشجّع المصريين، وأتمنى لهم أوفر الحظوظ للفوز باللقب القاري".
** شهر عسل على إيقاع البطولة الإفريقية

زوجان جزائريان إلتقاهما مراسل الأناضول في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، والتي اختاراها لقضاء شهر العسل.

وبما أن الحدث الكروي يفرض نفسه في المدينة التونسية، فإن الزوجان يتابعان باهتمام كامل مباريات البطولة القارية.

الزوجة؛ وتدعى بشيرة لم تتردّد كثيرا لدى سؤالها من قبل المراسل حول البطولة الإفريقية، وقالت: "زوجي يواصل متابعة المنافسة حتى عقب استبعاد الجزائر، ويشجع المنتخب المصري".

الزوج، من جهته، كان ينصت لما تقوله زوجته مبتسما، مؤكّدا كلامها بإيماءة خفيفة من رأسه.

"نحن الرجال مصابون بجنون كرة القدم"، يقول ضاحكا، "وحتى في شهر العسل، لا نفوّت على أنفسنا متابعة المباريات".

وتابع: "أترك لزوجتي كامل اليوم للتجوّل بين المدينة العتيقة وسيدي بوسعيد، ولا أطلب منها سوى سويعات قليلة لمشاهدة المباريات، وبما أن مصر هي من يلعب، فأنا أشجّعها".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register