راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«الخطيب؟!: إحدى مبدعات مصر».. أدمن صفحتها على تويتر كتب معلومة خاطئة عن عباس العقاد دون علمها .. رواد السوشيال ميديا ينتهزون «الفرصة» كعادتهم ..والكاتبة المُثقفة: «والله ما كتبت حاجة وهقاضي الشركة المسؤولة عن إدارة صفحاتي»

التغريدة صاحبة الأزمة .. لـ رواد فيس بوك وتويتر: هل يعقل أن الخطيب "بنت صُناع الثقافة في مصر" لا تعلم من هو عميد الأدب العربي؟!

كفانا إفتراءات ظالمة

دافعت ياسمين الخطيب عن نفسها مجددا في واقعة كتابة تغريدة خاطئة عن الأديب عباس العقاد، وصفته فيها بأنه عميد الأدب العربي وهو لقب طه حسين في الأساس.

 

الكاتبة ياسمين الخطيب أصدرت بيانا إعلاميا قالت فيه إنه فسخت عقدها مع الشركة المسؤولة عن إدارة صفحاتها بمواقع Facebook وTwitter وInstagram، وأعلنت أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة، مشددة على أنها لم تكن تعتزم إيذاء الأدمن المسؤول عن كتاابة التغريدة.

وقالت الخطيب إنها اتخذت قراراها تحت ضغط من أصدقائها، الذي يرون أن ذلك يعتبر ردا محرجا على من يسبونها منذ الصباح.

 

وأوضحت ياسمين الخطيب أنها كتبت منذ فترة على Facebook "الألشة" الخاصة بشارع عباس العقاد، لكن الأدمن نقلها على Twitter بعدما منحة لقب "عميد الأدب العربي" الذي لقب به الدكتور طه حسين.

 

وأبدت ياسمين الخطيب دهشتها مما وصفته بحالة التربص التي تحاصرها، رغم أن العالم يضح بالحروب والثورات والفن والرياضة، وقالت الخطيب : هب كل هؤلاء الغيورين على الثقافة المصرية للدفاع عنها، بينما هجرت النساء المرايا وتفرغن للردح لي ثأرا لطه حسين!

 

وكانت مقدمة البرامج ياسمين الخطيب تداركت خطأها بعد تغريدة تحدثت فيها عن عميد الأدب العربي مشيرة إلى أنه عباس العقاد(التفاصيل).

 

حذفت ياسمين التغريدة من حسابها على Twitter بعدما تلقت سخرية كبيرة، وحرصت على توضيح بعض الأمور.

 

أكدت ياسمين أنها لم تكتب أي شيء بل أن المسؤول عن صفحتها هو من فعل ذلك، ولكنها في نفس الوقت سعيدة لأن محمد هنيدي عقب على التغريدة وتفاعل معها.

متابعو ياسمين لم يصدقوا ما كتبه، فعادت لتؤكد وتحلف أنها لم تكتب أي شيء.

كانت التغردة التي تسببت في الأزمة جاء فيها:"اليوم يوافق ذكرى رحيل عميد الأدب العربي الأستاذ عباس العقاد.. ابن مصر الذي لا يعلم عنه اليوم غالبية أهلها، سوى أنه شارع رئيسي بحي مدينة نصر!".

ياسمين الخطيب هي كاتبة مصرية ألفت عددا من الكتب كما تكتب مقالات في بعض الجرائد، عرفها الجمهور بعد ظهورها في البرامج التلزيونية للحديث عن مشكلات المجتمع المصري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register