راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالتفصيل.. كل ما تريد معرفته عن إصابة محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم

خرج الفرعون المصري محمد صلاح من مباراة فريقه ليفربول في الدقيقة 52 مصابا، وذلك في اللقاء المقام أمام مانشستر سيتي حاليًا على ملعب أنفيلد، في جولة الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.
وجاء خروج صلاح بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة، منعته من استكمال اللقاء رغم محاولة الجهاز الطبي علاجه.
ومن المقرر أن يخضع صلاح لفحوصات طبية خلال ساعات قليلة، لتحديد حجم الإصابة وفترة الغياب.
وأنهى ليفربول الشوط الأول بثلاثية عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 12، قبل أن يضيفه تشامبرلين الهدف الثاني عند الدقيقة 21 وفي الدقيقة 31 صنع صلاح الهدف الثالث.

ويسعى ليفربول لتحقيق نتيجة طيبة قبل الذهاب إلى مانشستر سيتي في لقاء العودة على استاد الاتحاد.

ويلعب المصري محمد صلاح أساسيا في تشكيل ليفربول، وفي المقابل سيقوم إيمريك لابورت بلعب دور المدافع الأيسر الذي سيواجه محمد صلاح بعدما تم تجربته أمام إيفرتون.

وتكون تشكيل مانشستر سيتي من:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايلي واكر، كومباني، أوتاميندي، لابورت.

خط الوسط: فيرناندينيو، دافيد سيلفا، دي بروينا، سانى، جوندوجان.

الهجوم: جابريل جيسوس.

وتكون تشكيل ليفربول من:

حراسة المرمى: كاريوس.

خط الدفاع: أليكس أرنولد، لوفرن، فان ديك، روبيرتسون.

خط الوسط: هنديرسون، ميلنر، أوكساليد شامبرلين.

الهجوم: مانى، محمد صلاح، فيرمينو.

قبل المباراة

قامت جماهير ليفربول باشعال الأجواء قبل مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي بالهجوم على حافلة الفريق وإشعال الشماريخ، وإلقاء زجاجات المياه على الملعب.

الشوط الأول

لعب ليفربول ركلة البداية، ولم ينتظر كثيرا وقرر الهجوم بشكل مباشر على مرمى مانشستر سيتي، الذي تمركز بشكل جيد بالرغم من الضغط الكبير لعناصر الريدز، والأجواء الجماهيرية المثيرة.

ظهر سانى بأخطر كرات المباراة بعدما تبادل التمريرة في الدقيقة 5، واخترق منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ثم سدد كرة ضعيفة تحولت لضربة ركنية.

وواصل سانى وسيلفا في صناعة المشاكل لليفربول من الجانب الأيسر، وفي الدقيقة 10 لعب بينية رائعة سددها الإسباني وتحولت لركنية.

وأحرز صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 12 بعدما انطلق بالكرة ولعبها لفيرمينيو، الذي سدد كرة ارتدت من إيدرسون إلى واكر الذي أخطأ في التعامل معها لتصل للجناح المصري ويسكنها في الشباك.

وأحرز شامبرلين الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 20 بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء وصوبها يمينة قوية ليعجز ايدرسون عن التعامل معها.

وعاد محمد صلاح من جديد بدور صناع الأهداف، بعدما لعب عرضية من الجانب الأيمن بيساره في الدقيقة 31 استقبلها ساديو مانى برأسية قوية سكنت في الشباك.

وانتهى الشوط الأول وسط إمتلاك انعدام للخطورة من جانب مانشستر سيتي والسيطرة المطلقة من جانب ليفربول على مفاتيح اللقاء.

الشوط الثاني

شعر محمد صلاح ببعض الآلام في الدقيقة 50، وخرج من أجل تلقي العلاج ثم ترك الملعب بالكامل بعد دقيقة واحدة، وشارك فينالدوم بدلا منه.

مرت دقائق من السيطرة لصالح مانشستر سيتي دون أن ينجح في تهديد المرمى، بالرغم من الاستحواذ على الكرة بالقرب من منطقة جزاء ليفربول.

وقام جوارديولا بالتدخل الأول في المباراة بالدقيقة 57، بمشاركة رحيم سترلينج بدلا من جوندوجان من أجل زيادة القوة الهجومية.

وأجرى كلوب التبديل الثاني بمشاركة دومينيك سولانكي بدلا من فيرمينيو في الدقيقة 70.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register