راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بصيرة: ارتفاع أعداد الموافقين على أداء السيسي بنسبة 12%

أظهر المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" فى استطلاع حول تقييم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام السنة الثانية لرئاسته، أنَّ نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 91%.

وكان مركز "بصيرة" قد أجرى استطلاعًا لتقييم أداء الرئيس، أعلن نتائجه في شهر مايو الماضي، أعلن خلاله أنَّ 79% موافقون على أداء الرئيس السيسي.

وقال الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز، في تصريحاتٍ له، اليوم السبت، إنَّ الاستطلاع الذي أجراه باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 2600 مواطن في الفئة العمرية، 18 سنة فأكثر، غطت كل محافظات الجمهورية، في الفترة من 20 إلى 24 مايو الماضي، تطرَّق إلى سؤال المواطنين عمَّا إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غدًا، فقالت نسبة 81% منهم إنَّهم سينتخبونه، والنسبة الباقية انقسمت بالتساوي بين من لن ينتخبوه ومن ذكروا أنَّ قرار انتخابه يتوقف على المرشحين أمامه.

وتبيَّن من نتائج الاستطلاع أنَّ نسبة من ينوون انتخاب الرئيس تبلغ 86% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط، مقابل 69% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، كما تبلغ نسبة من أجابوا بأنَّ إعادة انتخابه تتوقف على المرشحين 6% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط مقابل 19% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register