راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بلجيكا وإيطاليا فى لقاء نارى "مرتقب" فى "يورو 2016"

تضم لوحة الشرف الإيطالية 4 ألقاب في كأس العالم ولقبا واحدا في كأس الأمم الأوروبية في الوقت الذي لم تتوج فيه بلجيكا بأي بطولة كبرى.

ولكن رغم ذلك يبقى منتخب بلجيكا الملقب بـ «الشياطين الحمر» مرشحا للفوز خلال المباراة التي تجمع الطرفين اليوم الاثنين في ليون ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لـ «يورو 2016».

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب اليوم ايضا أيرلندا مع السويد.

ويعول المنتخب الإيطالي على مصدر الإلهام الأول في التشكيلة وهو الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون أملاً في تحقيق المفاجأة والفوز على بلجيكا المصنفة الثانية على العالم.

وقال المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي: «جيانلويجي بوفون؟ إنه مرجعية بالنسبة لنا، وبطل مثله مثل (لاعب الوسط) دانييلي دي روسي و(جورجيو) كيلليني)».

وأضاف: «هناك بعض اللاعبين بمثابة قدوة لنا، إنه شخص إيجابي وفي مثل هذه البطولة المهمة فإن وجوده سيكون ضرورياً ومهماً جداً بالنسبة لنا».

ويشارك بوفون (38 عاما) في تاسع بطولة كبرى مع «الازوري»، حيث بلغت مسيرته ذروتها في 2006 عبر التتويج بمونديال ألمانيا، لكن مسيرته شهدت كبوات أيضاً مثل المباراة التي خسرها المنتخب الإيطالي على يد إسبانيا في نهائي «يورو 2012» كما فشل في قيادة بلاده إلى أبعد من دور المجموعات في بطولات أخرى.

ويدرك بوفون أن الجيل الحالي لبلاده يفتقد للقدرات التي كان يمتلكها المنتخب في السابق، وبالتالي فهو يتعامل بواقعية في هذا الشأن.

وقال: «أضع إيطاليا خلف المرشحين الرئيسيين، بعد ألمانيا، فرنسا، إسبانيا وبلجيكا، وهي المنتخبات التي أضعها في المقدمة».

ويخشى الإيطاليون من القدرات الهائلة لبلجيكا، لكن رغم كل شيء تبقى هناك دعوات لعدم الاستسلام حتى لا يخسر المنتخب المباراة حتى قبل أن يخوضها.

من جانبه، قال المهاجم لورينزو انسيني: «بلجيكا منتخب رائع يضم العديد من اللاعبين الأبطال، هناك لاعبون مثل ايدين هازار وكيفين دي بروين».

وأضاف: «سنقوم بمهاجمتهم لأنهم لا يتمتعون بصلابة مطلقة في الدفاع، نقوم ببعض التدريبات من أجل إزعاجهم، يتمتعون بالقوة عندما يلعبون بشكل هجومي، لكن نحن كذلك نتمتع بالخاصية ذاتها».

ويأمل إنسيني في أن يكون الهجوم الإيطالي في يومه خلال مواجهة بلجيكا.

ويعتمد مدرب منتخب إيطاليا انطونيو كونتي في خطته على غياب القائد فنسان كومباني عن قائمة بلجيكا وذلك رغم أن الدفاع يتسلح بوجود توبي الديرفيريلد ويان فيرتونجن امام الحارس المتألق تيبو كورتوا.

وبالإضافة إلى هازار ودي بروين الذي وصفهما مدرب بلجيكا مارك فيلموتس بأنهما «لاعبان قادران على صناعة الفارق»، فإن ميشي باتشواي مهاجم مرسيليا الفرنسي أيضاً أثبت نفسه بقوة في الفترة الأخيرة، كما سجل يانيك كاراسكو هدفا لأتلتيكو مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتضم قائمة بلجيكا أيضاً عدداً من الأسماء اللامعة الأخرى تنشط في الدوري الانجليزي مثل مهاجم إيفرتون روميلو لوكاكاو الذي فشل في تسجيل أي هدف خلال التصفيات لكنه أحرز 3 أهداف في المباريات الودية الأخيرة.

وسجل لوكاكو (25 عاماً) 25 هدفاً لإيفرتون في الموسم الماضي، الأمر الذي دفع جماهير بلجيكا والمدرب بشكل كبير الى الاعتماد عليه لهز شباك بوفون.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register