راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كيف تفاعل مجلس الأمن مع تفجير الكنيستين؟.. تقرير

رصدت وكالات الانباء العالمية، كواليس التنسيق بين وزارة الخارجية المصرية، بقيادة السفير سامح شكري، ومجلس الامن، وننقل لكم في هذا التقرير نص البيان الصحفي الذي اصدره نيكي هالي رئيس المجلس، وكيف تفاعل معه الجانب المصري.
حيث أصدر رئيس مجلس الأمن نيكي هالي -الولايات المتحدة الأمريكية- البيان الصحفي التالي لمجلس الأمن، وأدان أعضاء مجلس الأمن بأقوى العبارات الهجمات الإرهابية الشنيعة والجبانة التي وقعت اليوم 9 نيسان / أبريل 2017 أثناء خدمة أحد النهار في كنيستين أرثوذكسيتين بطنطا والإسكندرية في مصر، وقتل خلالها ما لا يقل عن 41 شخصا وأكثر من 100 جريح.
وأعربوا عن عميق تعاطفهم وتعازيهم لأسر الضحايا ولحكومة مصر، وأعربوا عن رغبتهم في التعافي السريع والكامل لمن أصيبوا.
وأكد أعضاء مجلس الأمن من جديد أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.
وشدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية المشينة ومنظميها ومموليها ورعايتها إلى العدالة، وحثوا جميع الدول على أن تتعاون تعاونا فعالا مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة حكومة مصر وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد.
وأكد أعضاء مجلس الأمن من جديد أن أي أعمال إرهابية أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بغض النظر عن دوافعهم أينما كانوا وأينما ارتكبت وأيا كان مرتكبوها. وأكدوا من جديد ضرورة قيام جميع الدول بمكافحة جميع الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان، وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي، والتهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان بأعمال إرهابية.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكرى وزير الخارجية كلف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لدى أعضاء مجلس الأمن لإدانة الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا بكنستى مارجرجس بمحافظة الغربية والمرقسية بمحافظة الإسكندرية والذى راح ضحيتهما عدد كبير من الشهداء وإصابة العشرات من أبناء الوطن.
كما أطلقت الخارجية المصرية، اشتاج علي تويتر في دعوة للتضامن في مواجهة الارهاب، #‎.united_on_PalmSunday
كما صرح أبو زيد بأنه تأجل إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة الى الخرطوم مساء اليوم 8 ابريل الجارى، والتي كان على متنها السيد/ سامح شكرى وزير الخارجية متجهاً الى العاصمة السودانية لعقد جولة المشاورات السياسية بين البلدين، وذلك لوجود عواصف ترابية في مدينة الخرطوم، وتابع المتحدث باسم الخارجية، بأنه جارى حاليا التنسيق مع الجانب السوداني لترتيب موعد بديل لعقد جولة المشاورات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register