راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«لدينا 30 مليون مسلم» .. كلمة القنصل الصيني بالإسكندرية خلال احتفالية قرب حلول شهر رمضان

تنشر زهرة التحرير كلمة يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية خلال احتفالية القنصلية الصينية بعروس المتوسط بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

كلمة القنصل العام:

نرحب بجميع الأصدقاء الصحفيين بزيارتهم للقنصلية وأود أن أقدم لكم زملاء القنصلية «القنصل جين خوي، الملحق الدبلوماسي دو جانج، المساعدة ندي والمساعدة أسمهان»

الهدف الرئيسي لفاعلية اليوم هو الاجتماع مع الصحفيين قبل شهر رمضان:

أولا لأتمنى للجميع رمضان كريم مقدما وثانيا لأشكر الجميع على دعمهم القوي لي وللقنصلية خلال العام الماضي فأنا لست على دراية كبيرة بالإسكندرية فأود أن أشكركم جميعا علي تفهمكم وسعة صدركم، رمضان شهر مهم للسلام والأمان.

يوجد في مصر 90 مليون مسلم وهناك أكثر من 30 مليون مسلم في الصين من قوميات مختلفة، على الرغم من أنهم يفصلهم عن بعضهم البعض آلاف الأميال، إلا أنهم يقضون جميعا أقدس شهرا في السنة في الإسلام مغمورون بالسلام والوئام

هنا، وبالنيابة عن القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، أود أن أتقدم بخالص تحياتي وأطيب تمنياتي للصحفيين في الإسكندرية، كما أتمنى أن أتقدم بالتهنئة بشهر رمضان إلى شعب مصر والي شعب الإسكندرية من خلالكم.

رمضان شهر مهم للوحدة والأخوة، بفضل القيادة الاستراتيجية للرئيس شيء جينبيغ والرئيس عبد الفتاح السيسي، تم تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، كما حقق التعاون العملي بين الصين والإسكندرية نتائج مثمرة.

تدعم الصين بقوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة الشعب المصري لاتباع مسار التنمية بما يتناسب مع ظروفها الوطنية، وتدعم مصر بقوة في معارضة التدخل الأجنبي وحماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية، كما تدعمها في انتهاج سياسة خارجية مستقلة ولعب دور أكثر أهمية في الشؤون الدولية والإقليمية.

نحن نقدر استجابة مصر الإيجابية لمبادرة الحزام والطريق، وستكون الصين شريكا استراتيجيا طويل الأجل وموثوقا به في عملية التنمية والنهضة في مصر.

يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لإقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر، وسوف تعزز الصين ومصر تنمية التواصل الاستراتيجي وتعزيزالتعاون العملي لتحقيق نتائج أكبر وسوف يعملان معا لتعزيز التحديثات الخاصة لكل منهما.

إن الصين مستعدة للعمل مع مصر لتعزيز عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية شاملة، والبناء المشترك لمجتمع المستقبل المشترك للبشرية وخلق عالم أفضل، كما أن القنصلية على استعداد لمواصلة العمل مع الأصدقاء الإعلاميين لدفع التعاون الودي بين البلدين إلى مستوى جديد.

شكرا لكم جميعا ومرة أخرى أتمنى لكم رمضان كريم مبارك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register