راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الإسكندرية يؤدي صلاة العيد بـ"المرسي أبو العباس"

أدى المئات من المواطنين صلاة عيد الأضحى، صباح اليوم الإثنين، بمسجد المرسى أبو العباس بالإسكندرية، حيث احتشد المصلون الذين توافدوا على المسجد من بعد الفجر لأداء الصلاة.

وأكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، خلال خطبة العيد أن "الأعياد في الإسلام منحة إلهية تأتي عقب عبادات كبرى، فعيد الفطر يأتي عقب فريضة الصيام، وعيد الأضحى يأتي عقب فريضة الحج"، لافتًا إلى أن عيد الأضحى تبرز فيه قيم التضحية والعطاء.

وتبادل المصلون الذين توافدوا على ساحة المسجد الصور التذكارية عقب انتهاء خطبة العيد، وسط أجواء احتفالية بين الأهالي المتواجدين بالميدان، بصحبة أطفالهم والذين حرصوا على شراء الهدايا ومشاركة ذويهم في الاحتفال.

وحضر الصلاة اللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، واللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، والعميد ناجي أنس مدير إدارة العلاقات العامة بمديرية أمن الإسكندرية، وعدد من القيادات المحافظة، وسط تواجد أمني مكثف من قبل رجال الشرطة بمحيط المسجد.

وفي ذات السياق، كثفت قوات أمن الإسكندرية من تواجدها بمحيط مسجد القائد إبراهيم، وذلك لتأمين الصلاة والمصليين، بينما عمل رجال المرور على تسير حركة السيارات بطريق الكورنيش.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register