راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكالات عالمية تبرز قرار «الإدارية العليا» بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة في مصر

أيدت المحكمة الإدارية العليا في مصر السبت حكم محكمة (أول درجة) القاضي بإلغاء التحفظ على أموال نجم كرة القدم السابق محكم أبو تريكة. وكانت السلطات المصرية قد تحفظت على أمواله منتصف عام 2015، بدعوى انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.
قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر السبت، باستمرار تنفيذ حكم محكمة أول درجة بإلغاء التحفظ على أموال نجم الكرة المصري السابق محمد أبو تريكة، الذي تتهمه السلطات بدعم الإرهاب.

وأوضح مسؤول قضائي أن المحكمة قررت "استمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري" الصادر مطلع العام الجاري بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة.

الحكم الصادر يعلق طعن الحكومة لحين فصل المحكمة الدستورية العليا

واتخذت المحكمة هذا القرار بعد أن قضت بتعليق الطعن المقدم من محامي الحكومة على قرار محكمة أول درجة، لحين فصل المحكمة الدستورية العليا في دعوى تنازع الاختصاصات.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة قد قررت وقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية (أول درجة) بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة، إلا أن محاميه طعن أمام المحكمة الدستورية بعدم اختصاص القضاء المستعجل في هذه الدعوى وباختصاص القضاء الإداري وحده.

وتتهم السلطات أبو تريكة بتمويل جماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها إرهابية في نهاية 2013، وأصدرت أمرا بالتحفظ على أمواله منتصف عام 2015.

ويحظى أبو تريكة بشعبية واسعة في صفوف مشجعي كرة القدم المصريين الذين لقبوه بـ "الماجيكو" (الساحر) و"أمير القلوب"، نظرا لمساهماته في ألقاب المنتخب والنادي الأهلي.

وحاليا يقيم أبو تريكة (39 عاما) في قطر حيث يعمل محللا رياضيا في شبكة "بي ان سبورتس". وكان المهاجم السابق للنادي الأهلي المعتزل منذ عام 2013، أحد أبرز نجوم اللعبة في مصر وأفريقيا. فهو اختير اربع مرات أفضل لاعب أفريقي في ناد أفريقي، وساهم في هيمنة بلاده على البطولة القارية بين 2006 و2010.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register