راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«آخرهم توفيق عكاشة» .. أبرز المشاهير المزورين لشهادتهم..تقرير

ورقة مضروبة من إدارة جامعة لموظف معدوم الضمير أو جهات مشبوهة، وجد فيها عدد من المشاهير ضالتهم سواء للترقية أو للوجاهة الاجتماعية، متخيلين أن مرور الوقت على تزويرهم يعفيهم من العقاب، دون أن يتعلموا من التاريخ أن الجريمة تلاحق صاحبها مهما طال الزمن؛ لينكشف أمرهم وينتهى مصيرهم بالفصل من مناصبهم والتحويل للتحقيق، ولقب مسئول بشهادة مضروبة.

أحدث هؤلاء المسئولين الذين لاحقتهم تهمة تزوير الشهادة الإعلامي توفيق عكاشة، حيث قضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عرايس، وأمانة سر أحمد أبوالسعود، بمعاقبة الإعلامي توفيق عكاشة، بالحبس سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراة.

بدأت رحلة سقوط "عكاشة"، ببلاغ تقدم به أحد المحامين، يفيد بتزويره شهادة الدكتوراه، بعد أن كشف بعد البحث في مجال الجامعات المقيدة عدم وجود جامعة باسم الجامعة الصادر منها شهادة الدكتوراة المنسوبة لـ"عكاشة".

وبعد وقوع الإعلامي توفيق عكاشة بتهمة تزوير الشهادة…، أبرز المسئولين المزورين لشهادتهم:

وكيل أول وزارة الأوقاف السابق

محمد عبد الرازق، وكيل أول وزارة الأوقاف السابق، انضم أيضًا للمسئولين المتهمين أصحاب الشهادات المضروبة، حيث قرر المستشار هشام مهنا، القائم بأعمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة محمد عبد الرازق عبد الهادي، وكيل أول وزارة الأوقاف، للمحاكمة العاجلة، بتاريخ 14 يونية 2015،؛ لاتهامه بتزوير شهادة رسمية تفيد بحصوله على الإبتدائية الأزهرية، وحصل بموجبها على حكم محكمة القضاء الإداري، بأحقيته بالبقاء في الخدمة حتى 65 عامًا.

المتحدث الرسمي بالغرفة التجارية بالجيزة

من ضمن المسئولين المتهمين بالتزوير، محمد حمزة الحسيني، المتحدث الرسمي بالغرفة التجرية بالجيزة، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء طارق الأعصر، بتاريخ 3 أكتوبر 2015، من ضبطه بتهمة التزوير.

 

وأسفرت التحريات أن "الحسيني"، استخرج وزور 11 دكتوراه من جامعات مختلفة، معظمها من جامعات فى أمريكا وبريطانيا، وإنشاء مراكز اقتصادية وهمية وقام وزور حصوله على لقب سفير لدى الأمم المتحدة وأيضًا إنشاء مركز تحت مسمى المركز الاتحادي للإعلام.

 

كما أدعى المتحدث الرسمي بالغرفة التجارية بالجيزة، تولية عدة مناصب، أبرزها الممثل الدبلوماسي الرسمي، ومدير اللجنة الاقتصادية التابعة لجمعيات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، ورئيس أصدقاء الجمعية العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط والخليج والولايات المتحدة وجنوب أوروبا وشمال إفريقيا.

 

وعقب عام من قضية التزوير قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، بتاريخ 30 أبريل 2016، ببراءة محمد حمزة الحسينى، المتحدث الرسمي للغرفة التجارية بالجيزة، من تهمة التزوير في11 شهادة جامعية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register