راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«آخرهن أمل حجازي»..5 فنانات فضلن الحجاب على الشهرة والتمثيل..تقرير

"الشهرة والمال لا فائدة منهما والاستعداد للقاء الله هو الأهم".. ذلك السبب الذي دفع عددا من الفنانات إلى إعلان اعتزالهن للفن، وارتدائهن للحجاب، وكان آخر الفنانات اللاتي اتخذن هذا القرار المطربة اللبنانية أمل حجازي.

«أمل حجازي»

أعلنت المطربة اللبنانية أمل حجازي، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اعتزالها الفن، وكتبت: "وأخيرا يا رب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين.. منذ سنوات وأنا أتألم داخلي بين الفن الذي أعشقه ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كهواية، وبين الدين على الرغم من أنني كنت قريبة داخليًا من الله عز وجلّ، ولكن بيني وبين نفسي كنت أعيش هذا الصراع، وأطلب من الله دائمًا الهداية الكاملة، إنني لا أنتقص من مهنة الفن أو الفنانين فهناك طبعًا الفن المحترم، وفنانين محترمين كثر، ولكني اتكلم عن ذاتي".

وتابعت معلقة: "الآن أشعر بأنني في عالم آخر وسعيدة كل السعادة به، وسيكون لي بإذن الله إطلالات قريبة بشكل آخر أردت اليوم أن أعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب، شكرًا لكل شخص كان يحب فني، والذي يحبني حقًا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت إليها الآن، ليست كأي سعادة مررت بها من قبل، جعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعًا لحب الخير وطريق النور.. كان هذا القرار في يوم عرفة الحمد لله على هذه النعمة".

«حلا شيحا»

ومن بين الفنانات اللاتي اعتزلن الفن، وارتدين الحجاب، الفنانة حلا شيحا، والتي نشرت منذ أيام صور لها عبر صفحتها الشخصية على "الفيس بوك"، وهي ترتدي النقاب.

«حنان ترك»

تسببت وفاة الفنان علاء ولي الدين صدمة للفنانة حنان ترك، جعلتها تدرك أن المال والشهرة لا فائدة منهما، وأن الاستعداد للقاء الله هو الأهم، وبدأت التفكير في ارتداء الحجاب، وبالفعل ارتدت حنان ترك الحجاب، ومن ثم أعلنت اعتزالها الفن.

«شادية»

عانت الفنانة شادية من حالة نفسية سيئة بعد رحيل شقيقها ووالدها، جعلتها تقترب من الله، ومن ثم قابلت الشيخ محمد متولي الشعرواي صدفة، وكانت وقتها تؤدي العمرة مع الشاعرة علية الجعار، التي ألفت أغنية "خد بإيدي" في مدح الرسول "ص"، وقامت بغنائها شادية على المسرح في "الليلة المحمدية" بمناسبة المولد النبوي الشريف، وانهمرت دموعها وكانت هذه الأغنية نقطة التحول في حياتها، والمرة الأخيرة التي غنت فيها، حيث قررت الابتعاد عن الأضواء، وارتداء الحجاب.

«مديحة كامل»

قررت مديحة كامل الاعتزال عام 1992، أثناء تصويرها فيلم "بوابة إبليس" مع المخرج عادل الأعصر، الأمر الذي دفع المخرج للاستعانة بدوبليرة لاستكمال مشاهد مديحة كامل، وجاء هذا القرار بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيض فضفاضًا ينظر إليها بحنان ويهمس لها: "لقد آن الأوان يا مديحة"، وفي الوقت الذي كانت فيه مديحة كامل لا تعرف فيه شيئًا عن الإسلام سوى الشهادتين، كما إنها كانت أبعد ما يكون عن الله، عندما سمعت القرآن الكريم أثناء حضورها أحد الدروس الدينية مع ابنتها "ميريهان" أخذت تبكي بشدة، وظلت "كامل" معتزلة حتى وفاتها عام 1997 في بيتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register