راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرزها «محمد رسول الله».. تعرف على أعمال الراحلة سناء مظهر

رحلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الفنانة المعتزلة سناء مظهر عن عمر ناهز الـ86 عاماً.

اشتهرت الراحلة بأدوار الشر، برغم ملامحها الجميلة، ومن أبرز أدوارها "أم جميل" في المسلسل الديني على هامش السيرة.

بدأت سناء مظهر العمل الفني في ستينات القرن العشرين، فكانت إحدى الفتيات الثلاث في فيلم "بياعة الجرايد" مع ماجدة ونعيمة عاكف، وقدّمها المخرج حسام الدين مصطفى من خلال فيلم "النظارة السوداء" كما قدمت العديد من الأعمال السينمائية المميزة منها: "مدرستي الحسناء، شاطئ المرح"، "جريمة في الحي الهادئ"، "شاطئ المرح"، وغيرها.

بعد فترة تزوجت الفنانة الراحلة من خارج الوسط الفني، من طيار حربي، وهو حسن القصري، ولكنه استشهد في حرب الاستنزاف نهاية الستينيات، ولم تتزوج بعده.

شاركت في العديد من الأعمال التاريخية مثل "على هامش السيرة"، "الكعبة المشرفة" وقدمت فيه دور هند بنت عتبة، و"الفتوحات الإسلامية"، و"محمد رسول الله"، و"على باب زويلة".

وارتدت الحجاب واعتزلت الفن تماماً، وهي شقيقة النجم الراحل أحمد مظهر.

قدمت العديد من الأعمال السينمائية المميزة منها مدرستى الحسناء وشاطئ المرح وجريمة فى الحى الهادى وأغلى من حياتى، لكنها بعد فترة تزوجت خارج الوسط الفنى من طيار حربى حسن القصرى، لكنه استشهد فى حرب الاستنزاف ولم تتزوج بعده.

وقررت سناء مظهر فى نهاية مسيرتها الفنية ارتداء الحجاب والاتجاه لتقديم الأعمال التليفزيونية التاريخية والدينية مثل مسلسلات: "على هامش السيرة" و"محمد رسول الله"، و"الفتوحات الإسلامية".

وكان آخر أعمالها مسلسل "بوابة المتولى" عن رواية أسامة أنور عكاشة وتأليف محمد حلمى هلال وإخراج فؤاد عبد الجليل، ولعبت به دور زينات، وذلك فى عام 1985.

ورحلت عن عالمنا الفنانة سناء مظهر عن عمر ناهز الـ86 عامًا بعد صراع مع المرض استمر معها سنوات، وتم دفنها بمقابر الأسرة بالبساتين وتتلقى أسرة الفنانة الراحلة سناء مظهر العزاء فيها مساء اليوم الثلاثاء بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register