راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرز العناوين في الصحف العالمية اليوم الأحد .. تقرير

خلال تغطيته اليومية والمستمرة الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية، ومن أبرزها  قول صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وغيره من المنصات برزت كجبهات جديدة فى الحرب ضد الجرائم العنيفة التى تواصل الزحف فى المدن الكبرى.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، الأحد، أن فى شيكاغو، التى باتت فى طريقها لتسجيل أكثر من 600 حالة قتل للسنة الثانية على التوالى، حيث يقول القادة المحليين والشرطة أن آنية منصات وسائل التواصل الاجتماعى تلعب دور كبير فى النزاعات، بينما توفر مزيد من الأدلة التى يمكن أن تساعد فى عمليات القبض والإدانة.

وقال إريك سوسمان، المساعد الأول للنائب العام فى مقاطعة كوك بولاية شيكاغو، "إن هذه المنصات تسرع مما هو موجود بالفعل". وتؤكد الشرطة والنيابة فى شيكاغو أن هناك ارتفاع فى عدد الاشتباكات التى نشأت من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعى وتحولت إلى جرائم عنف فى الشارع.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن بريطانيا تشهد جدلا واسعا حول ما إذا كان الأمير هارى نجل ولى العهد الأمير تشارلز ربما يعلن قريبا خطبته على الممثلة الأمريكية ميجان ماركل.

وقالت الصحيفة إن الشىء الوحيد الأفضل من أطفال العائلة الملكية، هو حفلات الزفاف الملكية، لكن أمرا ينبغى أن يسبق الآخر.  فقد نشرت صحيفة "الصن" البريطانية، عنوانا يشير إلى أن هارى وماركل سيلعنان خطبتهما قريبا. بينما قالت صحيفة "دايلى ميل"، إنه قد تم تحديد موعد بالفعل. وذكرت فى تغريدة على تويتر يوم الجمعة الماضى، أن الشائعات تشير إلى أن الأمير هارى وميجان وماركل سيعلنان خطبيتهما فى الخامسة مساء هذا اليوم.

وتبلع مياكل من العمر 36 عاما، وقد ولدت ونشأت فى كاليفورنيا، وتشير الشائعات إلى أنها ستترك التمثيل وتتسمر فى عملها الخيرى كسفيرة عالمية لمنظمة "ورلد فيجين كندا". أما هارى البالغ من العمر 33 عاما، فليس لديه فرصة تقريبا للجلوس على العرش، حيث أنه ترتيبه الخامس، وسيصبح السادس بعد أن يرزق شقيقه الأمير ويليام بابنه الثالث خلال الشهور المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن آخر مرة شهدت زواجا بين أمريكيين وأراد العائلة الملكية البريطانية تسببت فى أزمة دستورية، حيث تخلى الملك إدوارد الثامن عشر عن لعرش ليتزوج المطلقة الأمريكية واليس سيمبسون.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه تم الكشف لأول مرة عن اسم الرئيس دونالد ترامب فى أوراق بنما،  فى تفاصيل تتعلق ببيع شقة فى قصر ترامب فى نيويورك.

وأوضحت المجلة أن الصحفى الاستقصائى جايك بيرنشتين، قد ذكر هذه المعلومات على موقعه الإلكترونى يوم الجمعة الماضية، وكشف أن بعض أسرار الأقوياء والأغنياء فى العالم لا تزال مخبأة بين سيل هائل من الوثائق المسربة.

ويتعلق الكشف الأخير بشركة بنمية تدعى " بروسيس كونسالتنز" والتى تم إنشائها كشركة غير تجارية مجهولة الهوية فى عام 1985 من قبل أشخاص لم ترد أسمائهم فى الوثائق.

وقامت الشركة بشراء شقة فى قصر ترامب الذى كان حديث البناء فى 1991، قبل أن تبيعها بعد ثلاث سنوات فى صفقة توسطت فيها شركة ترامب. ويوضح الصحفى أنه بيع الشقة فى قصر ترامب لم تكن آخر مرة يظهر فيها اسم شركة بروسيس كونسالتنس فى أوراق بنما.

"وداع ذهبى" لموجابى.. الجارديان: سيحصل على 10 ملايين دولار إلى جانب الحصانة

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الرئيس الزيمبايوى المقال روبرت موجابى سيحصل وزوجته على "مصافحة وداع ذهبية" تقدر بملايين الدولارات فى إطار اتفاق تم التفاوض عليه قبل استقالة فى الأسبوع الماضى. ولا تزال المبالغ التى يتعين دفعها للرئيس السابق وزوجته غريس غير واضحة، على الرغم من أن أحد كبار المسئولين الحزبيين ذوى المعرفة المباشرة بالاتفاق، قال إن المجموع لن يقل عن 10 ملايين دولار.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register