راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرز العناوين في الصحف المحلية الصادرة اليوم .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاحد، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: ماذا قال الرئيس لـ"رجال الأعمال" فى شرم الشيخ؟، 6 شهداء فى معركة كرامة القدس، الضبعة ومكافحة الإرهاب تتصدران مباحثات السيسى وبوتين غدا، الشريف لأهالى بئر العبد: جئنا لتلبية مطالبكم، عبدالعاطى: نواجه العجز المائى بـ «٤ ت» ومعالجة الصرف الزراعى، وزراء الخارجية العرب يطالبون أمريكا بالتراجع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، الجامعات تنهى استعداداتها لانتخابات الاتحادات الطلابية اليوم، العبادى يعلن انتهاء الحرب ضد "داعش" فى العراق، دراسة إنشاء طريق برى بين مصر وتشاد.

فى لقاء تجاوز الساعة، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، لقاء مائدة مستديرة مع عدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، لعرض فرص الاستثمار فى مصر، بحضور محافظ البنك المركزى ووزراء الاستثمار والاتصالات والكهرباء، ضمن فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أكد الرئيس أن الاستثمار مرتبط بإرادة شعب وليس بإرادة حكومة أو قيادة، لأن التحديات فى مصر كانت تحديات ضخمة للغاية، مشيرا إلى أن الجهد المبذول للإصلاح الاقتصادى يعود فيه الفضل للشعب المصرى، الذى يتحمل ضغوطا هائلة بهدف تغيير الواقع نحو مستقبل أفضل، مسجلا تقديره واحترامه للشعب.

وقال السيسى: إن البعض كان يرى من الممكن أن يتم اتخاذ إجراءات أفضل وأقل قسوة، ولكن هناك فارقا كبيرا بين الواقع أمام المسؤول الذى يضع الصورة بشكل متكامل وبين المتابع من بعيد، موضحا أن مسار الإصلاح فى اتجاه التنمية والاستثمار الحقيقى يرجع الفضل فيه للشعب المصرى.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطينى، وقالت وكالة معا الفلسطينية أن طيران الاحتلال أغار فجر أمس، على موقع القادسية جنوب قطاع غزة بصاروخين على الأقل، وقصف موقع بدر وسط قطاع غزة بثلاثة صواريخ، كما استهدفت طائرات الاحتلال موقع الإدارة المدنية شرق جباليا شمال القطاع بصاروخين، وأدت الغارات الإسرائيلية إلى وقوع أضرار مادية فى المواقع واشتعال النيران فيها، فضلا عن سقوط شهيدين، ليرتفع عدد الشهداء على مدى يومين إلى 6، بعد أن بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين فى المسيرات الاحتجاجية التى شهدتها كل المدن الفلسطينية أمس الأول 4 شهداء وأكثر من 1114 مصاباً، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

كشف الكرملين فى بيان رسمى النقاب عن أن المباحثات المرتقبة فى القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين غدا سوف تتناول القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الروسية المصرية فى المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والمسائل المتعلقة بمجال الطاقة والعلاقات الإنسانية. وأضاف الكرملين أن الرئيسين «سوف يتبادلان الآراء حول جوانب القضايا المحورية على الساحة الدولية، ولا سيما ما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

الرئيسين السيسى وبوتين، وتأتى تلبية لدعوة قدمها الرئيس السيسى لنظيره الروسى خلال لقائهما السابق فى الصين على هامش قمة «بريكس» فى سبتمبر الماضى. كما كشفت مصادر رسمية فى موسكو عن أن اللقاء المرتقب سيركز أيضا على تعزيز التعاون بين البلدين فى مكافحة الإرهاب، على ضوء ما تطرق إليه الرئيسان فى مكالمتهما الهاتفية الأخيرة، والمباحثات التى أجراها سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى فى القاهرة مع نظيره الفريق صدقى صبحى فى نوفمبر الماضى. ومن المتوقع أيضا أن يحضر الرئيسان مراسم التوقيع على الاتفاق النهائى بشأن بناء محطة الضبعة النووية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register