راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبزر العناوين في الصحف المحلية اليوم السبت .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار المتنوعة والهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، عودة الطيران الروسى لمصر رسمياً أول فبراير، "الشروق" تنشر أمر إحالة مديرة إدارة تعليمية و6 آخرين للجنايات بتهمة الاستيلاء على 331 مليون جنيه، غادة والى للأهرام: ٣٫٥ مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة فى ٢٠١٨، 558.3 مليار جنيه حجم محفظة التأمينات الاستثمارية و11.7% متوسط العائد، منظمة التعاون الاقتصادى: مصر أصبحت جاذبة للاستثمار، بدء التشغيل التجريبى لأنفاق قناة السويس، الانتهاء من 25 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية.

كشف الدكتور علاء عيد مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تعد مقترح مشروع قانون لتجريم نشاط الدروس الخصوصية، على أن يطبق هذا القانون بعد الموافقة عليه من كل الجهات المعنية فى الدولة.

أكد عمرو نجل المشير الراحل عبد الحكيم عامر أن مسئولية والده عن النكسة محدودة جداً، محملا المسئولية الأكبر للزعيم جمال عبد الناصر وشمس بدران، قائلاً: "أبويا مكنش وزير الحربية أثناء النكسة، بل كان شمس بدران"، مطالبا بتشكيل لجنة محايدة تشرح ما حدث فى 67، وشدد عمرو فى حواره لـ"اليوم السابع" أن والده مات مقتولا، متابعاً: "اللى قتلوا أبويا هما اللى قتلوا عبد الناصر، وحاولوا الانقلاب على السادات"، كما تحدث عن علاقة المشير بالزعيم والشيخ عبد الحميد كشك، ومُنظر جماعة الإخوان سيد قطب.

وقعت مصر وروسيا، أمس فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بحضور وزير الطيران المدنى، شريف فتحى، ووزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف. وأعلن شريف فتحى أن الطيران بين مصر وروسيا سيكون مفتوحا اعتبارا من أول فبراير المقبل على خط القاهرة ــ موسكو لشركتى مصر للطيران وإيروفلوت الروسية، موضحا أنه ستكون هناك جولة من المباحثات بين الجانبين المصرى والروسى فى أبريل المقبل لاستئناف الرحلات إلى المقاصد السياحية المصرية. وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن عام 2018 سوف يشهد زيادة أعداد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى 35 مليون اسرة ، بعد أن كانوا 2 مليونين فى عامين، كاشفة عن نقلة نوعية سيشهدها بنك ناصر الاجتماعى عن طريق شركة لميكنة وتطوير الفروع بالإضافة لتوقيع بروتوكول مع صندوق تحيا مصر بقيمة 250 مليون جنيه لدعم المشروعات الاقتصادية للأسر الأكثر احتياجاً خاصة النساء المعيلات للأسر والشباب.

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أيام بإعطاء إشارة البدء لتشغيل أنفاق قناة السويس الأربعة فى الإسماعيلية وبورسعيد كما يفتتح عددا من الكبارى العائمة على قناة السويس، وشهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بدء التشغيل التجريبى للكبارى العائمة التى تربط ضفتى قناة السويس.

تستعد وزارة الإسكان لطرح وحدات إسكان اجتماعى للمصريين العاملين بالخارج، من أصحاب الدخول المحدودة، الذين لا تتاسب ظروفهم المادية مع حجز وحدة سكنية بوحدات مشروعى الرحاب ومدينتى.

عقدت لجنة استثمار أموال التأمينات اجتماعها الدورى برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، ورامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى، لقطاع أسواق النقد وإدارة الاحتياطى النقدى وأحمد الصياد الخبير الاستثمار. واستعرض الاجتماع أداء المحفظة الاستثمارية للتأمينات التى بلغت 558.3 مليار جنيه محققه متوسط عائد 11.7% على إجمالى الأموال موزعه على الأوعية الاستثمارية المختلفة ما بين سندات وأذون خزانة وصكوك للخزانة العامة وودائع مصرفية بالإضافة إلى أسهم ووثائق صناديق استثمار.

قال عدد من قيادات منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية إنهم حريصون على دعم سياحة الاستثمار فى مصر بما يساهم فى تعزيز مناخ الاستثمار والأعمال، مشيدين بالإجراءات الاصلاحية فى تحسين بيئة الاستثمار. وأضاف خلال لقائهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على هامش فعاليات الاجتماع الوزارى الثانوى المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية "OECD" والاتحاد الأوروبى بالعاصمة الفرنسية باريس أمس، أن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مناسبا لجذب مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register