راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبطال القوات المسلحة .. "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه" ..تقرير

تواصل مصر حربها ضد الإرهاب الأسود الذي طل مرة أخرى علينا بوجهة القبيح حيث تم تصفية 40 تكفيرياً بكمين البرث جنوب رفح وسقط 26 شهيد من أبطالنا في القوات المسلحة أبناء الكتيبة 103 صاعقة ولاتزال تُلاحق مصر الجماعات التكفيرية للقضاء عليها نهائياً.
فى جبل الحلال هذه المنطقة شديدة الخطورة منطقة، وتوغل الجبل فى الداخل، الذى ساعد القوات التكفيرية والإرهابيين من المكوث داخل الجبل لمدة كبيرة، ساعدتهم فى ذلك معرفتهم بالطرق فى الجبل وتطور أسلحتهم، فضلاً عن كونه فى منطقة ملاصقة للحدود مع إسرائيل، وبناء على اتفاقية "كامب ديفيد" فلا يمكن أن تتواجد قوات هناك، حتى قررت القوات المصرية القضاء على أسطورة جبل الحلال وكتابة تاريخ جديد للجبل الشائك.

فى الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء الأخير من شهر فبراير الماضى، داهمت قوات الجيش تلك المنطقة الجبلية الوعرة، واستطاعت القبض على مجموعة كبيرة من المسلحين الإرهابيين والقضاء على مجموعة أخرى، وبهذا انتهى عصر أباطرة جبل الحلال.

فى هذا التقرير يرصد "الدستور" بعض المرات التى قضى الجيش المصرى فيها على الإرهابيين

• تدمير عربتين مفخختين لعناصر تكفيرية

فى مطلع مارس من العام الجارى، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى المصرى، من توجيه ضربات قاصمة للبؤر الإرهابية، وملاحقة العناصر التكفيرية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات عن القبض على 4 أفراد مشتبه بهم فى تنفيذ عمليات إرهابية، وتدمير عربتين مفخختين خاصتين بالعناصر التكفيرية بالتعاون مع القوات الجوية.

واستطاعت القوات فى هذه العملية تدمير مخبأين وحرق 155 عشة تحتوى على مواد إعاشة خاصة بالعناصر التكفيرية، والتحفظ على عدد 77 عربة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى التحركات ونقل مواد الإعاشة.

كمال الجنزوري

تباشر القوات المصرية عملها فى تتبع خطى الإرهاب ومحاولة الوصول إليه حتى تقضى عليه تمامًا، ففى منتصف الشهر الماضى تمكنت قواتنا المسلحة من قتل ثلاثة إرهابيين شديدى الخطورة، فيما تم القبض آخر بإحدى البؤر الإرهابية، واستطاعت تدمير دراجتين ناريتين تستخدمهما العناصر التكفيرية، خلال تنفيذ مداهمة ضمن جهود القوات المسلحة المصرية فى تمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابى ومكافحة العناصر التكفيرية بشبه جزيرة سيناء.

• قصف تجمع لجماعات متشددة
وعقب مقتل الثلاثة الإرهابيين فى أقل من أسبوع، أعلن الجيش المصري في بيان، أن القوات الجوية قصفت تجمعًا لقيادات جماعة متشددة شمال سيناء وقتلت 12 منهم ودمرت 4 عربات دفع رباعي.

"قامت القوات الجوية بتنفيذ قذف جوي مركز أسفر عن مقتل 12 فردًا تكفيريًا شديد الخطورة من قيادات جماعة أنصار بيت المقدس وتدمير 4 عربات دفع رباعى خاصة بعناصر التنظيم".. جاء هذا ضمن البيان الذى أصدرته القوات المسلحة، بخصوص أخطر جماعة إرهابية وهى "بيت المقدس، والتي غيرت اسمها فيما بعد إلى ولاية سيناء.

• مقتل خمسة إرهابيين

سبعة عشر يومًا تفصلنا عن أخر عملية للقوات المسلحة في سيناء استهدفت أنصار بيت المقدس، حيث قُتل 5 إرهابيين بضربة جوية نفذها سلاح الجو المصري فى قلب مواقع للتنظيمات الإرهابية.

كما استطاعت القوات المصرية خلال هذه العملية اعتقال نحو عشرين من المشتبه بهم والتابعين لولاية سيناء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register