راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبو الغيط: الأكاديمية العربية نموذج لإرادة العرب القوية.. ويجب أن يتعدى التعاون العربي مرحلة البيانات

محمد أبو زيد

تفقد الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، الأكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإسكندرية، أمس الأحد، في سياق استضافة الأكادمية، لفعاليات الجلسة الختامية لاجتماعات الدورة 46 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، والتي تعقد للمرة الأولى في الأكاديمية بالإسكندرية.

وشهد أبو الغيط طابور عرض لطلاب كلية النقل البحري والتكنولوجيا، وتفقد مشروعات الطلاب، التي ظهرت بشكل محترف للغاية، حيث تمكن أحد الطلاب من عمل طائرة بدون طيار، بينما استطاع أخر صناعة بندقية يتم التحكم بها عن بعد.

كما زار أبو الغيط مركز القبة السماوية بالأكاديمية، ويهدف هذا المركز إلى وضع الطلاب في ظروف محاكة حقيقية لتجارب علمية وعملية، يصعب عليهم تخيلها ببساطة.

وفي نهاية اليوم، تفقد أبو الغيط مراسم الإحتفال باليوم العربي، الذي تنظمه الأكاديمية، وهو عبارة عن معرض يقدم فيه طلاب كل دولة، نبذة عن تراثهم، بهدف فتح مساحات أوسع للمشاركة الثقافية بين الطلاب من الدول العربية المختلفة بالأكاديمية.

وبدأ أبو الغيط كلمته، في الجلسة الختامية لاجتماعات الدورة 46 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، بتوجيه الشكر، للدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، على حسن الاستضافة، وإدارة الأكاديمية بهذا الشكل الرائع، وأضاف أن الاكاديمية العربية، تعكس إرادة عربية قوية للغاية، للإنجاز والتعليم والتكنولوجيا والثقافة، والرياضة، وتعد مثالاً يحتذى به للعمل العربي الناجح، وذلك لأنها مؤسسة عربية ذاتية التمويل، تساهم في إخراج العديد من الكوادر الشبابية المؤهلة لإثراء سوق العمل في الدول العربية المختلفة.

ووجه كلمته للسادة الأعضاء المشاركين في الجلسة، من الدول العربية المختلفة، وقال يجب أن نتحدث في صلب الموضوع، ونبتعد عن البيانات التقليدية، كما يجب أن يتعدى الوضع من مجرد تسجيل وجهات النظر إلى مساحات التفاعل الحقيقي، بهدف التنسيق بين هذه المنطومة بالكامل، وتبادل الأفكار، ليس فقط بين الأمانة والمنطومة، إنما بين كل المنظومة والمنظومات المشاركة الأخرى.

وأضاف إن اجتماع اللجنة في نوفمبر الماضي، كان مثري جداً، وتمت مناقشة الكثير، كما تم الخروج بتوصيات، كنا حريصين على تنفيذها بشكل دائم.

وبدوره، رحب عبد الغفار، بأبو الغيط، والسادة الحضور من الدول العربية، كما أستعرض انجازات الأكاديمية، والتقدم الذي حققته في مصر والمنطقة العربية والعالم بشكل عام، كما قام بمنح أبو الغيط درع الأكاديمية.

وتعقد الدورة 46 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية وبمشاركة 35 من رؤساء ومدراء المنظمات العربية المتخصصة والاتحادات العربية النوعية ومؤسسات التمويل العربية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register