راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أجواء حارة على معظم المحافظات.. طقس أول أيام عيد الأضحى المبارك بمصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجة البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 ، ومطروح العظمى 30 والصغرى 23

طقس الثلاثاء أول يوم العيد
أما عن توقعات حالة الطقس الثلاثاء أول أيام العيد، فيتوقع خبراء الأرصاد، أن يشهد الثلاثاء، أول أيام العيد، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة بأول أيام العيد، فى السواحل الشمالية الغربية العظمى 32 والصغرى 25، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 والصغرى 25، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 والصغرى 26، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 والصغرى 28، وبشمال الصعيد العظمى 37 والصغرى 25، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 والصغرى 29.

توقعات الأرصاد الطقس العيد
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس على جمهورية مصر العربية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك خلال الفترة من غدا الاثنين وقفة عرفات وحتى الجمعة رابع أيام العيد .

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود خلال هذه الفترة طقسا معتدلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناه ويكون حارا على شمال الصعيد شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

تحذيرات من الشبورة المائية
وحذرت الهيئة من الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

وأكدت الهيئة، على أنه بصفه عامه هذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل .

درجات الحرارة بعيد الأضحى
وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل الشمـــالية من 29 إلى 31 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 35 إلى 36 درجة، وشمال الصعيد من 36 إلى 38 درجة، وجنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة، وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة .

وأوضحت الهيئة، أنه يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة على التليفون التالى: 24646721 – 24834625

ومن جانبه وجه محمود شاهين وكيل مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عددا من النصائح للمواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى أهمها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية، وارتداء غطاء الرأس .

وأشار وكيل مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة هو ما يزيد احساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register