راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أحداث الوراق: حبس 9 متهمين جدد فى شبرا حاولوا خطف جثة المتوفى

قالت مصادر أمنية إن مباحث الجيزة، والأمن العام، تواصل جهودها لضبط باقى المتهمين بالتحريض على الهجوم على الشرطة أثناء تنفيذ قرارات إزالة تعديات على أراضى الدولة فى جزيرة الوراق، الأحد الماضى، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مواطن وإصابة 56، بينهم 37 من قوات الشرطة، منهم لواءان، أثناء تنفيذ قرارات الإزالة.

وبدأت قوات الشرطة، تحت إشراف اللواء هشام العراقى، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، فى فحص عدد من الفيديوهات التى تم تداولها عبر وسائل الإعلام، وكشفت التحريات والفحص أن قرابة 30 شخصاً بينهم غرباء حرضوا على العنف ضد رجال الشرطة، والاعتداء عليهم. وأكد الفحص أن عدداً من الأشخاص اعتلوا المنازل وألقوا الحجارة على الشرطة، وأطلقوا الخرطوش تجاه القوات. وتكثف المباحث تحت قيادة اللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد أيمن الحمزاوى، مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم محمد ربيع، رئيس مباحث إمبابة، جهودها لفحص صور المحرضين، لتحديد هويتهم لصدور قرارات ضبط وإحضار لهم من قبَل النيابة العامة التى تباشر التحقيق. وأضافت المصادر أن «ضباط المباحث تمكنوا من تحديد هوية 8 متهمين جدد فى القضية، وأن 3 مأموريات تستهدف ضبطهم فى القليوبية والجيزة، بعد أن أكدت التحريات أن المتهمين غرباء عن سكان الجزيرة وحرضوا الأهالى على العنف ضد الشرطة». وواصلت نيابة شمال الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، التحقيق فى الواقعة بعد أن قررت، مساء أمس الأول، حبس 9 متهمين أُلقى القبض عليهم فى الأحداث 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة مقاومة السلطات.

التحريات: فحص الفيديوهات التى تداولها الإعلام.. و«الداخلية» تطالب الأهالى بالالتزام بالقانون
وطلبت النيابة تحريات المباحث حول باقى المتهمين المحرضين على الاعتداء على الشرطة، وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المختصة، لعدد من المعتدين على أراضى الدولة والعقارات المخالفة. وفى التحقيقات، أنكر المتهمون التسعة ما نُسب إليهم من اتهامات أثناء التحقيق معهم، وقالوا فى التحقيقات التى جرت بمعرفة مصطفى بركات، رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية، إنهم كانوا موجودين بالصدفة، ولم يعتدوا على قوات الشرطة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وكشفت التحقيقات، التى أشرف عليها المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أن المتهمين أعمارهم تتراوح بين 20 و38 عاماً، وواجهتهم النيابة بتحريات الأجهزة الأمنية باشتراكهم فى التعدى على قوات الأمن أثناء إزالة التعديات على أملاك الدولة بجزيرة الوراق، ونفى المتهمون الاتهامات المنسوبة إليهم، وأقروا بأن عدداً من أهالى الجزيرة تعدوا على قوات الأمن التى حاولت إزالة عدد من المنازل، وأن عدداً من الأطفال والشباب صغار السن هم من بدأوا رشق القوات بالحجارة من أعلى المنازل، وأضاف المتهمون أنهم شاهدوا الأحداث ولكنهم لم يشتركوا فيها.

وفى السياق نفسه قرر أحمد بركات، رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بإشراف المستشار وليد البيلى، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، حبس 9 متهمين آخرين أُلقى القبض عليهم فى أحداث شغب أهالى جزيرة الوراق بشبرا، 15 يوماً على ذمة التحقيقات لقيامهم بمحاولة خطف جثمان قتيل الأحداث من سيارة نقل الموتى أثناء تشييعه إلى مقابر دمنهور شبرا للدفن، لعمل مسيرة بالجثمان على كورنيش شبرا، مرددين الهتافات المعادية للدولة، ووجهت لهم النيابة تهم التجمهر بغرض تعريض الأمن والسلم الداخلى للخطر، والتعدى على قوات الأمن أثناء تأدية عملها وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register