راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أحمد علي نجم الفراعنة لكرة اليد في ضيافة «ستوديو زهرة التحرير» التحليلي .. توقعات كاملة لكأس العالم 2021

تقرير: كريم جابر

أسفرت قرعة مونديال كأس العالم لكرة اليد رجال 2021، عن وقوع مصر مع منتخبات: السويد، التشيك، ممثل أمريكا الجنوبية.

وتقام البطولة على أراضي الفراعنة خلال العام المقبل، وكانت القرعة في منطقة الأهرامات بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كبار الرياضيين وشخصيات عامة آخرى.

وفي هذا الشأن يقول أحمد علي نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي الأوليمبي الأسبق أنه يتمنى حصد منتخب مصر للبطولة، وإذا حدث ذلك سيكون أول بلد عربي في تاريخ اللعبة، مشيرًا إلى أن هذه البطولة لها مذاق خاص، لأن منتخب الشباب حقق بطولة العالم أمام نظيره الألماني، ولدينا ذخيرة شبابية قوية في المنتخب الأول، مُشيدًا بأداء الاتحاد الحالي للعبة، قائلًا: «أفضل مجلس حتى الآن».

وأضاف أن حظوظ الفراعنة قوية ومنتخبنا سيتخطى المجموعات وسيصل لدور الـ 4، لافتًا إلى ملحوظة هامة أن عقب القرعة ووضع المستويات، يقوم ممثلي الدولة المستضيفة باختيار مجموعة هذه الدولة قبل وضع المستوى الأخير وذلك وفقًا لقوانين كرة اليد.

وأشار إلى ممثل أمريكا الجنوبية مؤكدًا أن عدم الوقوع مع البرازيل والأرجنتين فرصة رائعة نظرًا لقوتهما في كرة اليد والنهضة الكبيرة المتواجدة هناك في كل ما يتعلق باللعة المُمتعة.

وناشد الجمهور وقدامي اللاعبين بالحضور ودعم المنتخب في مبارياته.

وعن المنتخبات الأخرى، قال أن ألمانيا والمجر الأقوى، والمجموعة الثانية قوية للغاية نظرًا لقوة المنتخبات مثل بولندا والبرازيل، والمجموعة الثالثة سيكون المنتخب الكرواتي مفاجأة قوية، وربما المنتخب القطري في حالة استمرارية الحفاظ على قوة عناصر المنتخب الماضي، و سيتأهل المنتخب القطري والكرواتي، والمجموعة التالية وهي الرابعة، أتوقع تأهل الدنمارك والأرجنتين، والمجموعة الخامسة النرويج وفرنسا، وممثل أمريكا الشمالية بنسبة كبييرة سيتأهل المنتخب الأمريكي أو الكندي، المجموعة السادسة المنتخب الآيسلندي والبرتغالي، والمجموعة السابعة، مصر والسويد، المجموعة الثامنة، روسيا ليست قوية كما كانت وأيضًا نظيره الكوري الجنوبي.

و توقع، علي تأهل مصر، ألمانيا، الدنمارك، كرواتيا، مشيدًا بالمنتخب الألماني خلال الفترة الحالية وحصولة على كأس العالم، وفرنسا لن تصل لـ 4، نظرًا لعدم قوتها حاليًا.

واستكمل توقعاته بتأهل ألمانيا والدنمارك للنهائي، وحصول الماكينات الألمانية على البطولة.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register