راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أمريكا تهنىء المسلمين حول العالم بعيد الأضحى: «فترة يملؤها الرحمة والسخاء والتضحية»

كريم جابر

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية، المسلمين حول العالم بعيد الأضحى المبارك وذلك عبر تهنئة لمايك بامبيو وزير خارجيتها، ونشرت وزارة الخارجية التهنئة باللغة العربية ونصها كالآتي:

نتمنى للمسلمين في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم عيدا مباركا بمناسبة حلول عيد الأضحى. يمثل عيد الأضحى فترة ملؤها الرحمة والسخاء والتضحية، وهي قيم أبرزها التزام إبراهيم تجاه الله. ويحدد العيد نهاية موسم الحج السنوي إلى مكة التي تستقبل عادة ملايين المسلمين من مختلف أصقاع العالم، ونحن ندرك كم الاستياء الهائل الذي شعر به الكثير من الحجاج المحتملين هذا العام ونأمل أن تحظوا بفرصة إجراء مراسم الحج في المستقبل القريب.

عيد الأضحى والحج مختلفان هذا العام، شأنهما شأن المراسم الدينية الخاصة بالكثير من الديانات في خلال فترة الوباء التي يشهدها العالم. ونحن نحيي الجهود التي يبذلها المسلمون في مختلف أنحاء العالم وتفانيهم لوقف انتشار الوباء وخدمة المحتاجين مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي. وستواصل الولايات المتحدة مناصرة الحقوق التي لا يمكن المساس بها لكافة الشعوب، بما في ذلك الحق بالحرية الدينية، وندعو كافة الدول إلى احترام هذه الحقوق العالمية وصونها.

أتمنى لكم عيد أضحى مباركا وسعيدا بالنيابة عن وزارة الخارجية الأمريكية.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register