راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس يوم الجمعة المقبل

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وحتى يوم الأحد.

وأكد "عبدالعال"، "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجة البحري تصل إلى حد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد".

وأوضح عبدالعال، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا يومي السبت والأحد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وأضاف أن الرياح معتدلة، وتنشط يوم السبت على الأنحاء كافة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وستتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة يومي السبت والأحد على السواحل الشمالية الغربية عظمى 16 – 10، والسواحل الشمالية الشرقية 17 – 9، ومحافظات الوجة البحري والقاهرة 16 – 10، ومحافظات شمال الصعيد 17 – 8، ومحافظات جنوب الصعيد 21 – 10.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالمسؤولين في المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، وخصوصًا في المناطق المعنية بالسيول.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register