راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أنيسة حسونة: تقليص عدد أيام عمل الجهاز الإدارى يغير نمطية الحياة الوظيفية

أكدت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة لدراسة اقتراح تقليص ساعات العمل ببعض الوزارات، حال تنفيذ المقترحات، سيؤدى لتغيير نمط الحياة الوظيفية بمصر، لتواكب التطور العالمي بشأن التوظيف والإنتاج، وجودة العمل والمنتج، وحل مشكلات المرور المستعصية.

وقالت النائبة، إن هذا النظام يتيح للموظف التفرغ لواجبات الحياة اليومية، ومراعاة أكثر لأسرته، تتمثل فى مشاركته لحظات حياتهم، نظرا لتفرغه وقت أطول، يراعي من خلالها مطالبهم، ويساهم كرب أسرة فى التربية الصحية والسليمة.

وأضافت أنيسة حسونة في بيان لها، أن الاقتصاد المصرى لن يتحمل إرهاقا أو ضغطا يتمثل فى الكثافات العمالية التى تستخدم كافة مرافق الدولة فى ذات الوقت وبكثافة عالية، فكم الوزارات التى تستخدم كافة المرافق، من مياه وكهرباء وصرف صحي وما شابه يوميا، وبنفس الأعداد بل تزداد يوما عن يوم، وبنفس الوقت، يعتبر عبئا على البنية الأساسية لمصر، ولن تتحملها أكثر من ذك.

وطالبت عضو البرلمان بتطبيق هذا المقترح بشكل تدريجي وجزئي على بعض الوزارات الخدمية كخطوة أولى، حتى تعتاد جميع الأطراف علي تطبيقه، ونتعلم من هذه التجربة بهدف التجويد وتلافى العيوب حال التطبيق، مضيفة:" بطبيعة الحال فإن ذلك كله سيعتمد على نتائج الدراسة التي تقوم به اللجنة المشكلة لهذا الغرض".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register