راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أهالي مدينة السلام بالسويس يقطعون الطريق احتجاجًا على انقطاع المياه

قطع عشرات الأهالي في مدينة السلام بالسويس، مساء اليوم السبت، الطريق الفرعي المؤدي لمدخل المدينة والضواحي المجاورة، احتجاجًا على انقطاع المياه عن المدينة منذ 3 أيام، دون اهتمام من المسئولين بالمحافظة.

وأكد الأهالي أنهم أرسلوا عدة شكاوى، لمحافظ السويس دون أي استجابه لهم، رغم سداده ملايين الجنيهات كرسوم للمرافق مع شراء الأراضي.

وقال محمد سمير عبد الغني أحد المتضررين، إن أهالى مدينة السلام 1 و 2، يعانون من نقص مياه الشرب، بسبب زيادة عدد سكان المدينة وقلة المياه.

وأضاف خلال الوقفة، التى نظمها الأهالي، أمام محطة رفع المياه المتاخمة لطريق السويس- القاهرة، أن المحطة تحتوى على 4 طلمبات مياه، تعمل منها واحدة فقط.

وأشار إلى أن ضغط المياه للمدينة ضعيف خلال ساعات النهار بينما تزداد ليلاً، والأولى أن يتم تخزين كميات المياه في خزانات المحطة ليلاً، مع زيادة الضغط، لكن ذلك لا يحدث.

وأكد حسن محمد شاكر من سكان المدينة، أن الصمام الموضوع على خط المياه، الذي ينظم الضغط تعطل، وقامت الشركة القابضة لمياه الشرب باستبداله بصمام عادي، وتسبب ذلك فى ضعف ضغط المياه.

هذا بالإضافة إلى تراكم مديونيات الشركة القابضة للمياه، وتأخرها عن سداد مستحقات هيئة قناة السويس، المسئولة عن محطات تنقية المياه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register