راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أهم ما جاء الصحف المحلية اليوم السبت .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الليلة.. صلوات عيد الميلاد المجيد فى حماية رجال الشرطة، توقعات بتراجع سعر الدولار فى 2018 إلى 17 جنيهاً، البابا لـ"الأهرام": الاحتفال بالعيد فى العاصمة الإدارية يوم تاريخى، التجار يتجاهلون كتابة الأسعار على السلع، إجراءات لتولى ذوى الإعاقة الوظائف القيادية بالحكومة، افتتاح طريق "بنها- شبرا" و"القوس الشرقى" للطريق الدائرى، مد "الطوارئ" أمام البرلمان، حبس عصابة "الاتجار فى البشر" و60 متهماً يعترفون بالجريمة، إنشاء مصنع لمشتقات الدم لتقليل الاعتماد على الاستيراد، مصدر أمنى: بطل فيديو "داعش" شارك فى هجوم مسجد الروضة.

أعلن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن صلاة عيد الميلاد المجيد اليوم، السبت، ستكون فى كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة، قائلاً: "إن الرئيس السيسى أوفى بما وعد به فى العام الماضى لكل المصريين فى ليلة عيد الميلاد، عندما أعلن عن بناء مسجد وكنيسة فى العاصمة الإدارية"، وأضاف فى رسالة مصورة أمس: أن الصلاة والوجود فى هذه الكنيسة فى هذا العيد بعد رسالة لكل العالم عن مصر التى تتقدم نحو المستقبل بخطوات واثقة.

توقعت مصادر مصرفية، أن يتراجع سعر الدولار أمام الجنيه فى 2018، مدفوعاً بزيادة موارد العملة الصعبة فى الاقتصاد مثل السياحة بعد عودة رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو إلى جانب بدء إنتاج حقل "ظهر" العملاق للغاز، الذى يحقق وفراً فى الاستيراد بنحو 2 مليار دولار سنوياً مع العمل بكامل طاقته، إلى جانب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنحو 10 مليارات دولار فى مشروعات مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع إطلاق وزارة الاستثمار للخريطة الاستثمارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن إقامة قداس عيد الميلاد الليلة فى كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الادارية لأول مرة ليلة فريدة فى تاريخ مصر، ورسالة للعالم بأن مصر تتقدم نحو المستقبل بخطوات واثقة.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أوفى بوعده لكل المصريين العام الماضى ببناء أكبر مسجد وكاتدرائية فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تم انهاء أكثر من 40% من الاعمال الانشائية. ودعا البابا المصريين جميعا إلى الفخر بهذا الإنجاز، والمشاركة فى حضور القداس بالكاتدرائية، قائلا: وجودكم معنا سيكون سبب فرح مع جميع المسئولين الذين سيشاركوننا فى هذه المناسبة الفريدة فى تاريخ مصر.

تسود الشارع التجارى حالة من التناقض فى أول أسبوع لتطبيق قرار وزير التموين والتجارة الداخلية إلزام المنتجين بكتابة الأسعار على عبوات المنتجات الغذائية وغير الغذائية، حيث رصدت "الأهرام" تجاهل الشارع التجارى القرار، ووجود تفاوت كبير فى الأسعار ليس فقط بين محافظة وأخرى، بل بين منطقة وأخرى داخل المحافظة نفسها، فى ظل غياب تام للرقابة، وتبادل الاتهامات بين التجار والمنتجين الذين لم يلتزموا بطباعة الأسعار على منتجاتهم، معللين ذلك بوجود مخزون سلعى كبير لديهم ولدى التجار يصعب التخلص منه بسبب الركود.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register