راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أهم ما جاء في الصحف المحلية اليوم الأربعاء .. تقرير

أهم ما جاء فى الصحف صباح اليوم الأربعاء، ومن أهمها، مناهج دراسية جديدة بالتعاون مع ألمانيا وفنلندا واليابان، وتنويع مصادر الطاقة وتصنيع الغاز لزيادة القيمة المضافة.

طالب الدكتور على عبد العال أعضاء البرلمان بعدم مناداته بـ"يا ريس"، قائلاً:"المناداة يا ريس ومن بعيد لا تتفق مع التقاليد البرلمانية منذ 1924″، وقال أن بعض الأفعال التى تجرى داخل القاعة بشأن طلب الكلمة غير مقبولة وسلوك مؤتمرات أكثر منه سلوك مجالس برلمانية.

انتهت الكنائس المصرية من إعداد خطة تأمين احتفالات أعياد الميلاد للأقباط الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيليين بالتعاون مع قوات الشرطة، وقال المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، أن خطة التأمين تشمل تزويد كل الكنائس بالمحافظات بكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، ووضعها خارج مداخل الكنائس وليس بداخلها.

اختتم مؤتمر الأهرام الأول للطاقة أعماله أمس وعبر عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عن سعادته لنجاح المؤتمر الذى استمر يومين على 10 جلسات نقاشية وقدم التهنئة لكل من أسهموا فى خروج المؤتمر بالشكل الذى يليق باسم الأهرام العريقة.

وافق مجلس النواب مبدئيا على مشروع قانون من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم السجون يجيز الإفراج عن المحكوم عليه نهائيا بعقوبة مقيدة للحرية إذا أمضى فى السجن نصف مدة العقوبة "بدلا من ثلثى المدة" وكأن سلوكه فى السجن يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه، وما لم يكن فى الإفراج خطر على الأمن العام، على ألا تقل المدة التى تقضى بالسجن عن ستة أشهر.

أعلن المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزة للتنظيم والإدارة أنه سيتم الإعلان عن وظائف جديدة للشباب مطلع العام المقبل، وأشار إلى أن الجهاز خاطب جميع مؤسسات الدولة والجهات الحكومية لموافاته بالوظائف الشاغرة وطبيعتها لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة قبل الإعلان عن الوظائف.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة، فيما يخص قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، كما صدق الرئيس على إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، وينص القانون الجديد على إلغاء قانون النقابات العمالية الصادر بالقانون رقم 35 لسنة 1976 ونشر القانونين بالجريدة الرسمية.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه يتم العمل حاليا على إعداد المناهج الخاصة بالنظام التعليمى الجديد بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة فى التعليم، مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

وقعت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق، واتحاد شركات "خطيب وعلمى –تى.بى.إف" الإسبانية، عقد الخدمات الاستشارية والإشراف على تنفيذ قطار العاشر من رمضان المكهرب.

بدأت الحكومة إجراءات تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، الذى أقره البرلمان أمس الأول، قبل تصديق رئيس الجمهورية على القانون ونشره فى الجريدة الرسمية. وقال مصدر مسئول فى مجلس الوزراء، أنه ستتم الدعوة لاجتماع يضم الوزارات المعينة بتنفيذ القانون، ومنها المالية والصحة، مع القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع الحالى للاتفاق على الملامح العامة للائحة التنفيذية للقانون. مضيفا فى تصريحات لـ"الشروق"، أن اللائحة ستكون تطبيقا للملامح والبنود الأساسية فى القانون بتحديد آلية تنفيذه على أساس تكافلى واجتماعى وإلزامى، سعيا لشمول جميع المواطنين والفئات غير الرسمية فى نظام التأمين الصحى الجديد، وضمان استدامة التمويل اللازم له، وتوفير الحرية للمؤمن عليهم فى اختيار مقدمى الخدمات الطبية التى تناسبهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register