راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أهم 10 أخبار حوادث اليوم تفاصيل

21 أبريل.. الحكم على 6 مسئولين بجمارك ميناء بدر لاتهامهم بالتزوير

 

قررت محكمة جنايات القاهرة  حجز  محاكمة 6 أشخاص ، لاتهامهم بتزوير المستندات لتهريب أحد الحاويات من الجمارك لجلسة 21 إبريل للحكم.

 

استولى على 1.730 مليون جنيه.. مدير بإحدى الهيئات الحكومية ينصب على 6 مواطنين

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.

 

إحالتهم للمفتي من جديد.. حبل المشنقة ينتظر 3 متهمين بذبح طالبة وسرقة منزل أسرتها بالشرقية

 

قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله ،اليوم، إحالة أوراق المتهمين الثلاثة بذبح طالبة لسرقة منزل والدها، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وحددت المحكمة جلسة الرابع من أبريل المقبل للنطق بالحكم.

 

فى واقعة غرق اثار متحف بنى سويف..احالة رئيس قطاع المتاحف و7اخرين للتأديبية

 

وافق المستشار خميس رمضان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية في القضية رقم 124 لسنة 61 قضائية عليا، إحالة رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار و7 مسئولين آخرين من مساعديها بينهم 4 مهندسين للمحاكمة التأديبية العاجلة.

 

قوافل الداخلية الإنسانية توزع المساعدات على المناطق الأكثر احتياجا.. صور

 

قامت وزارة الداخلية بإيفاد قافلة خدمية وإنسانية وطبية استهدفت عدد من القرى والمناطق الأكثر احتياجًا بنطاق محافظات ( أسيوط ، الإسكندرية، الأقصر، البحيرة، الفيوم، المنيا، بورسعيد، جنوب سيناء) وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن وقطاعات (الأحوال المدنية – الخدمات الطبية – المشروعات والتنمية "منظومة أمان") لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين قاطنى تلك المناطق.

 

حملتها سفاحا.. أم تدفن رضيعتها حية للتخلص من الفضيحة فى المعصرة

 

لم تجد أم وسيلة للتخلص من الفضيحة وحملها سفاحا من عاطل سوى قيامها بدفن رضيعتها حياة بمقابر حى المعصرة، تم ضبط الأم وتولت النيابة التحقيق.

 

محكمة النقض تُطلق موقعا إلكترونيا جديدا

 

أعلنت محكمة النقض، الأربعاء، برئاسة المستشار عبدالله عصر، إطلاق موقع إلكتروني جديد، وقالت المحكمة في بيان: إن إطلاق الموقع يأتى مساهمة في النهوض بأعباء الرسالة المقدسة في إرساء قواعد العدالة نستلهم الماضي، نستنهض الحاضر، ننهض بالوطن وينهض بنا، إعمالًا لما قررته المادة 97 من دستور جمهورية مصر العربية من أن "التقاضي حق مصون ومكفول للكافة وتلتزم الدولة بتقريب جهات التقاضي، وتعمل على سرعة الفصل في القضايا" وتيسيرًا للقضاة والباحثين بلوغ العدل الذي هو هدف كل نظام قضائي".

 

بعد سقوط عصابة الأعضاء البشرية.. عقوبات جنائية وإدارية تنتظر المتهمين

 

أكد إيهاب الرملي، الخبير القانوني، وجود مواد في الدستور والقانون تحار جرائم الاتجار في البشر والأعضاء البشرية، إضافة للمجهود الكبير المبذول من رجال الأمن والتي أسفرت مؤخرًا عن ضبطيات كبيرة للعصابات والكيانات الإجرامية التي تستغل المواطنين البسطاء في تحقيق أحلامهم الدنيئة على حساب المواطنين.

 

 

6 قضايا أفريقية يناقشها رؤساء المحاكم العليا في اجتماع القاهرة الرابع

 

تنطلق فعاليات اجتماع القاهرة الرابع لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الأفريقية، السبت المقبل وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، ويشارك في أعمال المؤتمر رؤساء وأعضاء بتلك المحاكم والمجالس الدستورية العليا بسائر الدول الأفريقية، إلى جانب مشاركة سفراء الدول المدعوة وعدد من الخبراء الدوليين والقضاء الدستوري.

 

لماذا خصت الدستورية المحكمة الابتدائية بالطعن على تقدير ضريبة الدمغة؟ مستندات

 

قضت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار سعيد مرعى، بعدم قبول دعوى بطلان الفقرة الخامسة من المادة (6)من القانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة، فيما تضمنته من اختصاص المحكمة الابتدائية بالطعن على تقدير ضريبة الدمغة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register