راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أودت بحياة 3 أشخاص.. لجنة المصالحات بالمنيا تنهي خصومة ثأرية دامت 7 سنوات

نجحت جهود لجنة المصالحات بالمنيا، من إتمام مراسم الصلح في الخصومة الثأرية، والتي تعود أحداثها إلى سنة ٢٠١١، وكان محصلتها سقوط ٣ قتلى من عائلتي الهوارة وحسانين بقرية دفش التابعة لمركز سمالوط.

وأوضح بيان، السبت، أنه بعد ما يقرب من 8 سنوات انتهت الخصومة برعاية وحضور القيادات الأمنية بمديرية أمن المنيا وعلى رأسهم اللواء ممدوح عبدالمنصف مدير أمن المنيا والعميد منتصر عويضة مدير إدارة البحث، وبحضور عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعمد ومشايخ وكبار رجال العائلات وممثلين عن منظمات ومؤسسات المجتمع المدني وأعضاء من بيت العائلة.

وقال اللواء ممدوح عبدالمنصف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، إن «إتمام الصلح نعمة من الله لأنه يتبعه الأمن والرخاء، موجها الشكر للجنة المصالحات ولكبار رجال العائلات ونواب سمالوط وكذا كل الأجهزة والقيادات الأمنية بدائرة المركز على جهودهم من أجل إتمام هذا الصلح».

كما قدم الشكر للعائلتين لأنهم قدموا الصلح على العداء والبغضاء، مؤكدا استمرار جهود مديرية الأمن في دعم ثقافة التسامح ونبذ العداوة بين العائلات للقضاء على فكر وثقافة الثأر من أجل تحقيق الأمن.

وفي النهاية قام الحاج ربيع نصر رئيس لجنة المصالحات ببيت العائلة بإتمام الإجراءات الورقية والتعهدات والإمضاءات اللازمة بين الطرفين وتم تلاوة قسم الصلح وتعانق الطرفان في مشهد اسعد جميع الحضور.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register