راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف بتعليم سيرة النبي العطرة

احتفلت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم، بالمولد النبوى الشريف بدروس دينية بجميع المساجد والزوايا على مستوى المدينة، تحت عنوان "اليتيم الذى أوصى برعاية الأيتام".

وقال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن المديرية ستواصل الدروس والأمسيات الدينية احتفالا بالمولد النبوي طيلة أيام شهر ربيع الأول لنشر سيرة النبى صلى الله عليه وسلم العطرة بين الشباب بالمنهج المنير.

وقال العجمى إننا إذا تاملنا رعاية الله لهذا النبي الذي أرضعته أمه ثم ماتت وهو لم يزل صغيرًا في سن الطفولة، وفارقه أبوه لم تكتحل عيناه بنظرة طويلة إلى ذلك الابن الوحيد، فقام على رعايته عمه أبو طالب، وأرضعته حليمة السعدية في بني سعد العشيرة، فجمع الله له مع كرم المحتد والنسب طيب الأخلاق ولين الطباع في غير ضعف. ولحكمة ما قبض الله أبويه وهو صغير.

وبين العجمى اهتمام القرآن باليتيم من الناحية النفسية والاجتماعية قائلا : واعلم أن القران الكريم اهتم باليتيم في شتى مناحي الحياة ليحيى اليتيم في جو من الحب و الحنان حتى لا يشعر بمرارة الفقد و بمرارة اليتم و جاءت صورة الضحى لترسي لنا العناية الفائقة باليتيم من الناحيتين النفسية و الاجتماعية لخير البرية.

وتابع العجمى:"الاهتمام بالناحية النفسية لليتيم له تأثير كبير على نفسيته و سلوكه و نضوجه فينبغي على المربي و الوصي أن يراعي الجانب النفسي له و يكون ذلك بالحنان الدافئ و بالسلوك الراشد حتى لا يستشعر ذلك اليتيم بالقهر أو الظلم.

واختنم العجمى حديثه قائلا :- أيها الأخوة المؤمنون يجب علينا فى ذكرى مولده الشريف أن نكون للأيتام درعا واقية فى هذه الحياة إكراما لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن نقدم لهم يد العون فهذه صورة من أفضل الصور التى نحتفل بها بذكراه".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register