راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أولى ثمار قانون الاستثمار الجديد.. أوراسكوم تفوز بعقد في مصر بـ320 مليون دولار

أعلنت أوراسكوم كونستراكشون ليميتد أن التحالف الذي يجمع بين شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة FCC Aqualia – إحدى الشركات التابعة لمجموعة FCC قد وقع عقدا لتنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش في مصر بنظام الـEPC بقيمة تعادل حوالي 320 مليون دولار أميركي.
وستعمل المحطة بطاقة 1.6 مليون متر مكعب في اليوم، وتتكون من وحدات معالجة أولية وثانوية، ومن المقرر أن يتم إنشاؤها على مراحل في 37 شهرا. وبمجرد الانتهاء من أعمال الإنشاء، ستخدم المحطة 6 ملايين نسمة.
ويشمل العقد التشغيل والصيانة (O&M) للمحطة لمدة 3 سنوات، وذلك يعزز من تركيز أوراسكوم على استراتيجيتها الهادفة إلى زيادة الدخل من خلال تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة في مجال البنية التحتية.
كما تتشارك حاليا شركتا التحالف أوراسكوم وAqualia New Europe مناصفة في ملكية وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في مصر.
أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر سحر نصر، أهمية التطورات التي لحقت بقانون الاستثمار، والذي يستعد البرلمان المصري للتصويت على لائحته التنفيذية، بعد أن أقرها مجلس الوزراء.
يأتي هذا بعد أن سجلت مصر زيادة في الاستثمار الأجنبي 70% في الربع الأخير من السنة المالية إلى 1.7 مليار دولار.
وقالت الوزيرة في مقابلة مع "العربية" إن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المرتقب بانتظار موافقة البرلمان، معربة عن تفاؤلها بدعم الحكومة للقرارات والسياسات التي تضمن "تنفيذ القانون وليس اقراره فحسب".
وأشارت إلى أهمية القانون في رفع تنافسية مصر مع العالم، مؤكدة أن التسهيلات المتعددة التي ستعزز القانون، ستقدم للمستثمرين من خلال توحيد الخدمات والتنسيق بين الجهات المختلفة في مصر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register