راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أول رد برلماني على فيديو الطبيب والمريض

 

طالبت الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بوقف بث الفيديو المسيء عبر وسائل الإعلام علي وجه السرعة، لعل العالم ينسي هذا المشهد المروع وهذا الهراء والاستهتار والاعتداء الفج علي حقوق الإنسان والتغول علي إنسانية ورسالة مهنة الطبيب والتمريض السامية.

وقالت عبلة الألفي إن هذا التعدي علي حقوق هذه العائلة البسيطة المحترمة بلا إنسانية ولا رحمة، بأن تري كبيرها ينط الحبل ويتقبل هذه المهانة من اجل لقمة العيش، ويأتي فوق كل لك خطر التغول علي الذات الألهية حين يأمر إنسان أخيه الإنسان بالسجود لكلب، مضيفة: “رحمتك ربي بهذا الكون …رحمتك لما وصلنا له من هلاميه و إستهتار ومهانة”.

وأشارت إلى أنه مهما اتخذت كل هيئات الدولة لنصرة المعتدي عليه لن  يزيل هذا  شعور أولاده بالمهانة والتعدي ولن يساعد علي التئام صورة وقدسية الأب التي إهتزت في عين أولاده، مضيفة: “أن العين لتدمع وان القلب لينزف لهذا الجرح الذي أصاب رجل في هذا العمر وجرت دموعه علي الهواء مباشرة وهو يصف شعوره تجاه الحدث والفيديو وحجم الجرح والألم اتمني أن تقتص العدالة من هذا الطبيب المريض”.

وأعربت عن تمنياتها أن تتم معاقبته وتغليظ العقوبة علي كل من ينتهك خصوصية مواطن أو ينشر فيديوهات ذات خصوصية بدون الحصول علي موافقة من صاحب الشأن، متسائلة: “متي سيتم الاهتمام بتنشئة أبناءنا وبناتنا علي الخلق والضمير ومراعاة حقوق الغير”.

ودعت  الدكتورة عبلة الألفي إلى ضرورة الاهتمام بالطفولة المبكرة، ودعم وظيفة مقدمي المشورة الأسرية والاهتمام ببداية الإنسان لأن البداية هي أصل الحكاية.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register